الأربعاء، 14 مارس 2012

عناوين الصحف الصادرة ليوم الخميس 15 آذار 2012

 

العناوين

14 آذار السابعة: "انتفاضة السلام" بشروط الدولة الحكومة تعلن اجراءات طوارئ للأمن الغذائي الجيش سيطر على إدلب واقتحم درعا والأسد حدّد 3 شروط لوقف النار أحمدي نجاد في مساءلة برلمانية تاريخية: أنا أسهل من يمكن لومه

أسرار الآلهة

تأخرت إحالة مشروع تعديل مواد دستورية للفصل بين النيابة والوزارة على لجنة الادارة والعدل رغم مرور أشهر. ▪▪▪ اقترح نواب اجراء استدراج عروض بالنسبة الى بواخر توليد الطاقة بدل المناقصة تكسيراً للاسعار. ▪▪▪ خلاف الدكتور جعجع والبطريرك الراعي قد يعطل عقد اللقاءات للزعماء الموارنة في بكركي. ▪▪▪ لا يزال انعقاد القمة العربية في بغداد يواجه احتمال التأجيل لاسباب سياسية وأمنية. ▪▪▪ يرى مواطنون أن لا شيء يردع المتلاعبين بأمنهم الغذائي سوى التشهير بهم عبر الإعلام.

العناوين

ثوار 14 آذار: صُنع في سوريا رسالة أميركيّة «عاجلة» تطالب الجيش اللبناني بـ «حماية المعارضين السورييّن» عودة الضغط على المصارف

علم و خبر

تسويق شرف في كسروان يسوّق بعض الأفراد داخل التيار الوطني الحر معلومات عن نيّة النائب ميشال عون ترشيح نقيب الأطباء شرف أبو شرف للانتخابات النيابية المقبلة عن أحد المقاعد المارونية الخمسة في دائرة كسروان. كذلك جرى التداول بأسماء عدة قد تُرشَّح بدل النائب الحالي نعمة الله أبي نصر، ويأتي ذلك رغم تكرار عون رفضه الاستغناء عن نوابه. إرجاء بناء جدار كفركلا أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات اليونيفيل أنها أرجأت مباشرة بناء جدار قرب الحدود اللبنانية ـــــ الفلسطينية بين بلدتي كفركلا والعديسة إلى ما بعد 15 نيسان المقبل، خشية حصول مواجهات عبر الحدود خلال المسيرات المزمع تنظيمها من المخيمات الفلسطينية يوم 31 آذار. حزب الله وصواريخ سكود نقل موقع «إسرائيل ديفانس» عن مصادر أجنبية لم يحدد هويتها قولها إن حزب الله أعدّ «مناطق إطلاق» لصواريخ السكود التي حصل عليها من سوريا في العامين الأخيرين. وبحسب هذه المصادر، فإن الحزب أجرى عدة تدريبات على إطلاق هذه الصواريخ باتجاه إسرائيل، إلا أنه امتنع عن نقل المنصات المتحركة إلى مناطق الإطلاق المعدة كي لا تتعرض للكشف أمام وسائل المراقبة الإسرائيلية. أضاف الموقع نقلاً عن الخبراء الأجانب أن «الوحدة الخاصة بتشغيل الصواريخ البعيدة المدى» التي أنشأها الحزب قبل ثلاثة أعوام أجرت عدة مناورات على «نشر سريع للصواريخ الجديدة التي حصل عليها الحزب من إيران». وأشار الموقع إلى أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الحزب حصل من إيران على النموذج الحديث من صاروخ زلزال الذي يبلغ مداه 400 كلم وهو قادر على استهداف أية نقطة في إسرائيل.

العناوين

دمشق: ردودنا على أنان إيجابية ودعاة التسليح يعرقلون مهمته بـان كـي مـون يصعّـد لهجـتـه ... ومـوسـكـو تنـتـقـد تأخـر تطـبـيـق الإصلاحـات نجاد يخضع لاستجواب برلماني غير مسبوق: أنا أسـهل مَـن يمكـن إلقـاء اللـوم عليـه «التنسيق الوطنية» ترفض «الاستقواء بالجيوش الأجنبية»

عيون

شكا أحد الوزراء من أنه أمضى نهاراً في وزارته بلا كهرباء، لأن المولد الكهربائي لا يعمل لعدم توافر المازوت، وكانت الحجة أن لا مال في موازنة الوزارة لشراء المازوت! طالبت دولة خليجية لبنان بمبلغ 500 مليون ليرة لبنانية قيمة مصاريف بعثة لبنانية مستحقة من مدة طويلة، في إطار مهمة غير رسمية ولها طابع شعبي. طالب بعض الوزراء بإجراء إحصاء رسمي دقيق من قبل السلطات العسكرية لعدد النازحين السوريين، لأن الأرقام المتداولة متضاربة وغير دقيقة. حسمت الرياض أمر عدم استعدادها حتى الآن لاستقبال مرجع وسطي لبناني برغم مواقفه الأخيرة التي صارت متقدمة على 14 آذار.

العناوين

شباب 14 آذار يستعيدون ربيعهم وثيقة سياسية تدعو لانتفاضة السلام الداخلي وتنقية الذاكرة والمراجعة ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ قصة 14 آذار من الاغتيال الى الاستقلال 2 يوم التشييع .. صلوات وشعارات تندّد بالنظام القاتل ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ ميت رومني.. باراك أوباما

يقال

إنّ مرجعاً نيابياً يؤكد في مجالسه الخاصة اعتراضه على تمديد السنّ القانونية لموقع من الفئة الأولى. إنّ اكتشاف مقرّ يحتوي على كمية كبيرة من المخدرات يخصّ شقيق أحد السياسيين يثير بلبلة كبيرة في البيئة المحيطة به. إنّ محاولات جديدة قديمة تجري لإصلاح ذات البين مجدداً بين مرجع كبير وبين رئيس تكتل نيابي أكثري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق