الأربعاء، 21 مارس 2012

عناوين الصحف الصادرة ليوم الخميس 22 آذار 2012

العناوين

مجلس الأمن يتّحد خلف مهمة أنان المبعوث المشترك يناشد الأسد وقف النزف إنجاز رزمة مشاريع والكهرباء عقدة مستعصية قصف سوري ليلاً على الحدود الشمالية والقاع إسرائيل نقلت في طائرتين محتويات سفارتها في القاهرة

أسرار الآلهة

لاحظ وزير سابق انه رغم كثرة الكلام عن الفساد السياسي والاداري والغذائي فان أحداً لم يتقدم بعد باستجواب او بطلب تشكيل لجنة تحقيق. ▪▪▪ بدأ التنافس من الآن بين المرشحين لمنصب الافتاء وتقف وراء هذا التنافس احزاب وتيارات سياسية. ▪▪▪ لم يوقع وزير الدفاع فايز غصن خلال زيارته لايران وثيقة أمنية باعتبار ان الأمر يحتاج الى قرار من مجلس الوزراء. ▪▪▪ تساءل ناشطون سوريون لماذا لا تقع اعتداءات على التظاهرات المؤيدة للنظام اذا كان هناك ارهابيون، فيما تقع الاعتداءات على التظاهرات المناهضة له؟

العناوين

الزلزال الكردي يستدرج العروض إقرار أممي: حلّ تقوده دمشق مجلس النوّاب يُقرّ قانون بدل النقل: تزوير وسرقة تعويضات الأُجراء

علم و خبر

قطع الحساب الأسبوع المقبل أنهت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف قطوع الحسابات أعمالها أمس. وقالت مصادر وزارية إن هذا الملف سيُطرَح على طاولة مجلس الوزراء في جلسة الأسبوع المقبل. تبريرات ووعود يواجه منسقو التيار الوطني الحر وكوادره، صعوبة في إقناع أعضاء الهيئات في المناطق، بضرورة طيّ صفحة استقالة الوزير شربل نحّاس التي لا تزال تداعياتها حاضرة بقوة خلال النقاشات داخل صفوف التيار والبيئة الحاضنة له. ويترافق ذلك مع وعود وتأكيدات يطلقها المكلفون من قبل الرابيّة بتهدئة النفوس، بأن القيادة تضع ضمن أولوياتها عودة نحاس إلى مسيرة «الإصلاح والتغيير» في المراحل المقبلة. الأجر «بون» بنزين يستمر عدد من رتباء المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الذين أحيلوا على التقاعد بممارسة أعمالهم كالمعتاد، مقابل «بونات» محروقات يمنحها لهم الضباط المسؤولون عنهم. ويتولى عدد من هؤلاء مهمات حساسة، وخاصة في شعبة العديد. موقوف لا مخطوف سلّم الكفاح المسلّح في مخيّم برج البراجنة إمام مسجد بلدة في الجبل وأحد أقاربه ومواطناً سورياً لاستخبارات الجيش، بعد محاولتهم شراء أسلحة من تجار سلاح في مخيّم البرج لتهريبها إلى سوريا. وبعدما أشيع أن حزب الله هو من خطف الشيخ، تدخّلت دار الفتوى وأُفرج عنه هو ومن معه، وسلمتهم وزارة الدفاع لمسؤول العلاقات العامّة في دار الفتوى الشيخ شادي المصري.


العناوين

يدعو إلى حوار سياسي جامع بقيادة سورية بعد وقف عنف كل الأطراف وهدنة إنسانية لساعتين يومياً أنان يحظى بدعم مجلس الأمن لخطته ... وينتظر الاختبار على الأرض الدوحة لا تريد الابتعاد والإمارات مترددة وإغراءات للأردن لفتح معسكرات وتمرير أسلحة تركيا تحاول استباق انتقال رئاسة اللجنة العربية من قطر إلى العراق نحو جعل مقررات اسطنبول مرجعية وإضفاء «شرعية» على «المجلس الوطني» تخفيض السنة السجنية إلى تسعة أشهر وتسوية بدل النقل ومجانية الكتب المدرسية مجلس النواب يفتتح موسم الانتخابات بـ100 مليون دولار لـ«الأوتوستراد العربي»

عيون

أرسل نواب شماليون حاليون رسائل نصية يطلبون فيها من مناصريهم عدم حضور مولد نبوي أقامه نائب سابق في المنطقة من التيار السياسي ذاته، في إطار الصراعات الانتخابية القائمة بينهم. قال دبلوماسي خليجي إن دولته منحت لبنان ثلاثين مليون دولار لإقامة متحف في وسط العاصمة لكن الوزارة المعنية اعتذرت وطلبت تحويل الهبة إلى الشركة المعنية ما أدى الى تطيير الهبة. تتردد معلومات عن خلافات بين أركان تيار سياسي كبير في منطقة حدودية لأسباب مالية من عائدات الدعم المالي الخليجي للمعارضة السورية.

العناوين

أكراد سوريا يتظاهرون ضد النظام وأسماء الأسد معرّضة لعقوبات أوروبية مجلس الأمن يطالب بسحب قوات الأسد وتعيين مُحاور بصلاحيات ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ جعجع يصف تيار عون بـ "الأكثر فساداً في تاريخ لبنان" وباسيل يبشّر بأزمة محروقات جلسة نيابية هادئة.. و"عين الحلوة" ينجو من كارثة ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ الحريري: من حق الأمهات منح الجنسية لأولادهن ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ نقل "مؤتمر العمل" من بيروت الى القاهرة بعد إصرار الحكومة على دعوة سوريا

يقال

إن أوساطاً قريبة من وزير سيادي فوجئت بالحملات الإعلامية التي تشنّها عليه صحف 8 آذار، حيث كان المتوقع أن تقوم بها صحف ومحطات المعارضة. إن أكثر من نائب حالي في منطقتي كسروان وجبيل هم في طور التحضير لـ"تقاعدهم" لأن النائب ميشال عون أصبح يفتش عن الصوت "بالسراج والفتيلة". إن مصادر "روحية" أبدت انزعاجها من بعض الأدوار التي يقوم بها البعض من خلال تسويق أفكار قبل أن تُطرح على التداول.

العناوين

الصفدي ينأى عن ميقاتي ويلتحق بباسيل في استئجار البواخر مجلس الامن يدعم مهمة أنان فرنسا تحاصر الارهاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق