الأربعاء، 7 مارس 2012

عناوين الصحف الصادرة صباح الخميس 8 آذار 2012

  

العناوين

آموس وجدت أحياء "مدمّرة تماماً" في حمص كلينتون ولافروف يناقشان الملف السوري الاثنين توحيد لوحات السيارات عالق في قانون السير الجديد هل السبب رفض النواب التخلّي عن "النمرة" الزرقاء؟ قرارات "دفاعية" اليوم لمواجهة حصار الضغوط الحريري: تبرير جرائم الأسد لا يشرّف لبنان

أسرار الآلهة

بدأ وزير استقال حديثاً المداومة في مكتب إحدى الصحف تمهيداً لتسلم نسختها الفرنسية قريباً. ▪▪▪ قال نائب أمس إن ملف كتاب التاريخ سيطوى قريباً ولن نشهد ولادته. ▪▪▪ اعتبر قيادي حزبي أن عدم اقامة مخيمات للاجئين في البقاع مرده الى عدم موافقة سوريا على الأمر. ▪▪▪ وضع الرئيس الاسد المطالبين برحيله بين خيارين: إما أن تبقى سوريا موحدة ببقائه أو يذهب فتتقسم. ▪▪▪ تبين أن سفيراً "نافذاً" تقدم في الأيام الأخيرة بطلبات جديدة ظلت طي الكتمان واستلزمت معالجات عاجلة.

العناوين

يا نساء العُربِ هيّا عندما يُغَيَّب «جحش» الدولة

علم و خبر

صحيفة «المستقبل» تبدأ صرف الموظفين أبلغ نائب رئيس تحرير صحيفة المستقبل جورج بكاسيني عدداً من العاملين في الصحيفة أمس بقرار الإدارة صرفهم من العمل، لقاء تعويض هو عبارة عن راتب 12 شهراً يُضاف إليه راتب شهر واحد عن كل سنة عمل، بعد احتساب زيادة الأجور الأخيرة. تعطيل قرار نحاس لم يُنفذ قرار وزير العمل السابق شربل نحّاس القاضي بتسهيل الإجراءات لمنح اللاجئين الفلسطينيين إجازات العمل، رغم مرور أسبوعين على صدوره. وكان المدير العام بالإنابة عبد الله رزق، قد رفض تنفيذ هذا القرار من دون أن يتعرّض لأي مساءلة من الوزير الحالي سليم جريصاتي. سييرا يزور السفارة الأميركية زار قائد قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب الجنرال باولو سييرا السفيرة الأميركية مورا كونيللي أمس. واستقل سييرا طائرة مروحية للانتقال من مقر عمله في الناقورة إلى عوكر. وأكدت مصادر اليونيفيل حصول اللقاء، واضعة إياه في سياق لقاءات التعارف بين سييرا وسفراء الدول المساهمة في اليونيفيل والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي. طلبات إحصاء مبكر تتكثف مبكراً طلبات الحصول على دراسات إحصائية من شخصيات مغمورة وغير معروفة سياسياً تفكر في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، فيما بدأت بعض القوى السياسية منذ شهر كانون الثاني الماضي طلب إحصاءات انتخابية من بعض المؤسسات، وخصوصاً في المناطق الساخنة، وأهمها الكورة.

العناوين

روسيا تتهم ليبيا بتدريب مسلحي المعارضة ... وواشنطن تقدم تجهيزات اتصال دمشق: نتعاون مع خطة البنود الستة الصينية آموس تدخل بابا عمرو ... و«حيث تشاء» في سوريا عبد الجليل: لن نسمح بتقسيم ليبيا مؤيدو الفدرالية ينفون أي نية للانفصال وثيقة «المستقبل» تمد اليد: لا للصراع المذهبي «تسوية الصفدي» تهدّد «الهدنة الحكومية»!

عيون

تبين أن عدداً من الصحــــافيـــين الأجانب، الذين دخلوا سوريا خلسة، وصلوا عبر مطار بيروت الدولي وتم توثيق وصولهم رسمياً، لكنهم لم يسجلوا أسماءهم لدى مكتب المراسلين الأجانب في وزارة الإعلام برغم علم السلطات الرسمية بوصولهم. قال قطب مسيحي بارز في المعارضة إن بيتنا «سيكون في رأس القلعة إذا سقط النظام السوري وكل هواجس الكنيسة وغيرها لا قيمة لها نهائياً». اعتبر مرجع حكومي سابق أن النأي الحقيقي بلبنان عن أزمات المنطقة يسجل أولاً لحاكم مصرف لبنان الذي نجح بنأي مصرف لبنان والقطاع المصرفي عن أزمات المنطقة، الأمر الذي وفر للبنان شبكة أمان حقيقية.

العناوين

"تيار المستقبل" أذاع وثيقته.. منحازاً إلى الربيع العربي ضدّ أنظمة الاستبداد الحريري: الشعب السوري هو الباقي إلى الأبد ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ الرياض تتهم موسكو بمنح الأسد رخصة للتمادي في جرائمه وواشنطن تقدّم مساعدات للمعارضة ذبْح 13 شخصاً منهم 5 أطفال ودمار شامل في حي بابا عمرو ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ طالب باستجوابه في مخالفة قانون الاتصالات يوسف: على ميقاتي محاسبة صحناوي

يقال

إنّ وزيراً سابقاً أشاد لدى خروجه من منزل رئيس تيّار أكثري بإنجازات الرئيس الراحل حافظ الأسد متناسياً ما حلّ بمضيفه على يديه. إنّ رئيس حزب معارض ينتقد القائلين بأنّ سوريا دولة علمانية في حين دستورها ينص على طائفية الرئيس. إن خروج الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ضعيفاً من الانتخابات وانخراط المرشد الأعلى علي خامنئي فيها بكل قواه قد ينتهي بانتخاب رئيس الجمهورية من مجلس الشورى بدلاً من الشعب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق