السبت، 3 مارس 2012

وكالة التنمية السويسرية تبحث واتحاد بلديات قضاء صور تمويل مشروع ادارة الكوارث

مدينة صور - بلال قشمر
ضمن اطار اتفاقية التعاون الموقعة بين بين اتحاد بلديات قضاء صور ووكالة التنمية السويسرية عقد في مقر الاتحاد لقاء حضره عن الوكالة المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط بيات فون دانيكن وامين السر بيورن شراون ونائب مدير قسم الشرق الاوسط واوروبا رودولف فون بلانتا ونائب سفيرة سويسرا في لبنان بوريس ريشار ومدير برامج الوكالة في لبنان روبير نقولا
وعن اتحاد البلديات رئيسه عبد المحسن الحسيني ولجنة متابعة المشروع من قبل الاتحاد ضمت رؤساء بلديات القليلة جمال شبلي وبرج رحال حسن حمود ونائب رئيس بلدية دير كيفا وسام مدلج وممثل بلدية صور طلال بحسون  ورئيس الدائرة الادارية مرتضى مهنا ورئيس الدائرة الفنية جلال عبد علي ورئيس الدائرة المالية علي قاسم .
بداية اللقاء القى الحسيني كلمة ترحيبه بالحضور منوها بدور وكالة التنمية السويسرية بعد حرب تموز 2006 حيث كانت من المؤسسات الانسانية الرائدة في خدمة المجتمع المحلي ومساعدته على الخروج من مخلفات وتداعيات الحرب شاكرا لهم دورهم الطليعي  في هذا المجال  وثمن الحسيني تمويل مشروع تنمية  قدرات البلديات خلال العامين الماضيين . وشدد على الشراكة القائمة مع وكالة التنمية السويسرية .
بدوره  المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في وكالة التنمية السويسرية بيات فون شكر للحسيني تعاون الاتحاد مع الوكالة معتبرا ان اولويات عملنا  هي الحفاظ على الانسان وتفعيل دور الشباب في المجتمعات لما له من اهمية في تحمل المسؤولية عند حصول اي كارثة اضافة الى تعزيز قدرات المؤسسات الاهلية بهذا الخصوص.
بعدها جرى البحث في تمويل المشروع الجديد من قبل الوكالة والذي يحمل عنوان ادارة الكوارث والوقاية منها في قضاء صور حيث  يتضمن خلق وحدة تختص بالتدريب والتوعية لإدارة الازمات والكوارث الطبيعية والبشرية التي تصيب المنطقة . اضافة الى تعزيز الشراكة بين اتحاد البلديات والوكالة والعمل على تحديد الاولويات التي من خلالها ينطلق المشروع وتفعيل دور الجمعيات المدنية والاهلية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق