السبت، 24 مارس 2012

بكم تقدر ثروة ساركوزي؟

تبلغ ثروة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المرشح لولاية رئاسية ثانية في نيسان وايار حوالي مليونين و700 الف يورو وفقا لاعلان الذمة المالية الذي قدمه الى المجلس الدستوري ونشر السبت في الجريدة الرسمية.
ولدى ساركوزي الذي تصفه المعارضة ب"رئيس الاغنياء" بسبب المزايا الضريبية التي منحها لاصحاب الثروات الضخمة عقدان للتامين على الحياة الاول بمبلغ مليونين و300 الف يورو مع مجموعة اتش.اس.بي.سي والاخر بمبلغ 277 الف يورو مع توفليز او.بي.سي. وبلغ حسابه الجاري المعلن في 17 شباط الماضي نحو 56 الف يورو.
ويتضح ايضا من اعلان الذمة هذا ان ساركوزي يملك عدة مجموعات (اتوغرافات، ساعات، تماثيل صغيرة) تقدر قيمتها بنحو 100 الف يورو. كما اشار الاعلان الى امتلاكه 34% من مكتب المحاماة سيلاس سي.اس.سي.
وفي بند المصاريف يكشف الاعلان ان رئيس الدولة يدفع نفقة غذاء بقيمة ثلاثة الاف يورو شهريا لابنه لوي ساركوزي من زوجته السابقة سيسيليا اتياس و2926 يورو شهريا نفقة تعويض لماري دومينيك كوليولي زوجته الاولى.
ولا يملك نيكولا ساركوزي اي املاك عقارية او غير عقارية ولا حسابا في البورصة وفقا لاعلان الذمة المالية هذا الذي يرغمه القانون على تقديمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق