الجمعة، 16 مارس 2012

بلدية صيدا أطلقت اسم "حديقة الشهيد محمد الناتوت"

أطلقت بلدية صيدا اسم "حديقة الشهيد محمد الناتوت (ابو مازن)"، في احتفال اقامته اليوم أمام مؤسسة الناتوت للصيرفة، في حضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المستشار طارق بعاصيري، النائبين بهية الحريري والدكتور ميشال موسى، محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر، المنسق العام لتيار "المستقبل" احمد الحريري، عمر دندشلي ممثلا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، المونسنيور الياس الاسمر ممثلا مطران صيدا ودير القمر للموارنة الياس نصار، الامين العام لمطرانية الروم الكاثوليك الاب سليمان وهبي ممثلا مطران صيدا ودير القمر للروم، الدكتور عبد الرحمن البزري وشخصيات سياسية واجتماعية ومصرفية واعضاء الحملة الشعبية المطالبة باعدام القاتل.
وألقى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كلمة شدد فيها على "ان مدينة صيدا واهاليها هي تحت سقف الدولة والقانون"، مطالبا ب"انزال عقوبة الاعدام في حق القاتل، لا السجن المؤبد ولا الاشغال الشاقة ولا اي عقوبة اخرى".
اضاف السعودي: "من هنا على بعد امتار معدودة من مسرح الجريمة، في هذه الحديقة التي أولاها "ابو مازن" رعايته لها في حياته، وباسمي وباسم بلدية صيدا واهالي المدينة، نقف اليوم لنرفع اسمه عليها، هنا حيث رفع ابو مازن قلمه على الجدران، وهنا حيث كان ابو مازن شاهدا على تقصير الدولة وهنا حيث سقط شهيدا للغدر".
بدوره، أكد مازن الناتوت ابن المغدور "اننا نؤمن بالدولة وفي نفس الوقت يجب على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها وتثبت للمواطن انها المرجع الوحيد الذي يحميه ويحصل له حقوقه". وقال: "نحن طلاب عدالة وعلى الدولة تطبيق القانون، وهذا القاتل المجرم يجب ان ينال اقصى عقوبة وهي الاعدام ليكون عبرة وليكون القصاص رادعا".
وأشار الى انه سيبقى في حراك دائم "ولا الاستكانة حتى تحقيق العدالة بتنفيذ الحكم"، شاكرا المجلس البلدي واهالي صيدا على تضامنهم من اجل اظهار الحق".
أخيرا، تمت ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم "حديقة الشهيد محمد الناتوت".

0 التعليقات:

إرسال تعليق