الأربعاء، 28 مارس 2012

سفير أميركا في سورية يغسل يديه من المعارضة: ارتكبوا جرائم خطيرة وأكدت لهم انهم سيحاسبون

أعلن السفير الامريكي في دمشق روبرت فورد ان لديه تقارير تؤكد قيام جماعات المعارضة السورية المسلحة بانتهاكات لحقوق الانسان مثلها مثل القوات الحكومية، محذرا الجانبين من ارتكاب مثل تلك الانتهاكات.
وقال فورد خلال جلسة في الكونغرس الأمريكي في سياق رده على سؤال عن بيانات صدرت مؤخرا عن منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان ومقرها الولايات المتحدة أفادت بأن جماعات المعارضة المسلحة في سورية ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان، مشيرة إلى أن من بين هذه الانتهاكات الخطف والاحتجاز والتعذيب لافراد من قوات الامن ومؤيدي الحكومة، قال فورد "كان لدينا تقارير مثل هذه العام الماضي عندما اضحى بعض القتال في حمص خطيرا حقا".
وأضاف قائلا "أثرنا (هذه التقارير) حتى في سورية عندما كانت السفارة مازالت مفتوحة.. بحثناها مع بعض ممثلي مجلس الثورة المحليين ـ وهم انفسهم ليسوا اعضاء في المجموعات المسلحة لكنهم بالتأكيد على اتصال بها ـ وأكدت لهم انهم سيحاسبون وفقا لنفس المعايير اذا كانوا يرغبون في الحصول على دعم من الدول الغربية".
وقال فورد ان الولايات المتحدة أثارت الموضوع مع المجلس الوطني السوري واشار الى انه في الاسبوع الماضي أصدر المجلس بيانا جاء فيه ان مثل هذه الانتهاكات تتناقض مع ما يناضلون من اجله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق