الاثنين، 26 مارس 2012

تظاهرات في كل المدن تطالب بخروج المحتل السعودي مأتم مهيب للشهيدة عبدالحسين في البحرين



خرجت عشر مسيرات حاشدة في وقت واحد أمس تحت شعار "جمعة كلا للمحتل السعودي" في مناطق متعددة من البحرين، وفي وقت شيع البحرينيون الشهيدة عبدة علي عبد الحسين التي سقطت متأثرة بالغازات السامة التي أطلقتها قوات النظام البحريني داخل منزلها.
وشارك في التشييع الآلاف من المواطنين، حيث انطلق التشييع من منطقة جد حفص إلى مقبرة البلدة. وردد المشيعون الذين تقدمهم ممثلون عن الجمعيات السياسية والحقوقية، شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاسبة القتلة.
وكان قد شارك في مسيرات أمس، حشود غفيرة حيث توافد البحرينيون الى الميادين والساحات الرئيسية بناء على دعوة الجمعيات السياسية المعارضة وفي مقدمتهم ائتلاف الرابع عشر من فبراير لتأكيد استمرار الثورة تحت شعار "باقون في كل ساحة".
وطالب المتظاهرون بخروج قوات الاحتلال السعودي من البلاد ومحاكمة كل المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين. واكدوا عزمهم الاستمرار في ثورتهم حتى تحقيق كل مطالبهم ومن بينها حق تقرير المصير، ونددوا بجرائم الاحتلال السعودي مطالبين دول العالم بالتدخل لاخراجه.
وكان ائتلاف الرابع عشر من فبراير قد دعا الى إحياء فعاليات "جمعة كلا للمحتل السعودي" بالتظاهر للتأكيد على مقاومة الاحتلال السعودي ورفض سياساته التعسفية، واشار الى ان المحتل السعودي شن في مثل هذه الايام من العام الماضي حملته الاثيمة بهدم بيوت الله.
وطالب الائتلاف، النظام البحريني بوقف انتهاكاته بحق المدنيين والافراج عن المعتقلين والمعتقلات وإعطاء الشعب حقوقه المدنية والسياسية.
في المقابل، اكد ناشطون ان قوات امن النظام البحريني المدعوم بقوات الاحتلال السعودي قمعت مسيرة سلمية بالقرب من دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) في العاصمة المنامة. كما قام الامن البحريني بإطلاق الغازات السامة على المتظاهرين في جزيرة سترة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق