الاثنين، 26 مارس 2012

رفض دعوى تعويض لأمير قطر ضد صحيفة إيطالية بسبب زوجاته الخمس

أصدرت المحكمة العليا في إيطاليا قرارًا برفض دعوى تقدم بها أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني ضد صحيفة "لاريبابليكا" الإيطالية واسعة الانتشار للحصول على تعويض مالي.
ووفق وكالة آكي الإيطالية للأنباء ذكرت وسائل إعلام محلية أن الصحيفة تحدثت عن زيارة سابقة لحمد إلى إيطاليا وقالت: إنه وصل إلى البلاد مع زوجاته الخمس في مقال نشرته في شهر سبتمبر من عام 2001.
وأفادت المحكمة العليا في حكمها بأن صحيفة لاريبابليكا نسبت سهوًا خمس زوجات إلى الأمير القطري.
وكانت صحيفة أونو الإسبانية قد نشرت تقريرًا رأت فيه أن أمير قطر حمد بن خليفة الثانى أصبح يسيطر على السلطة الاقتصادية والسياسية في العالم العربي بعد الربيع العربي، كما أنه بدأ يستغل الاضطرابات الاقتصادية في الدول الغربية.
وقالت الصحيفة في تقريرها: "الأمير الذي يسمونه بكيسينجر العربي "داهية" في الساحات الدبلوماسية، ولذلك فإنه استغل الربيع العربي وعدم استقرار معظم البلدان العربية التي أصبحت بلا رؤساء لكي يحتل المكانة الأولى في الدول العربية لاستقرار بلاده سياسيًّا واقتصاديًّا، كما أنه استغل الاضطرابات الاقتصادية في الدول الغربية، ولذلك فإنه يسعى لأن ليحتل المكان الأكثر نفوذًا في العالم".
وأضافت الصحيفة الإسبانية: "الأمير القطري لديه أكبر القنوات الإخبارية وهي الجزيرة القطرية، كما أنه يملك أكبر الشركات في العالم، وأيضًا أحد الفنادق الضخمة في أوروبا، كما أنه له مواقع إستراتيجية في مجال الخدمات المصرفية الغربية".
وشبهت الصحيفة قطر بأنها "الصلصة التي في كل طبق"، وذلك لأنها بعد الربيع العربي تدخلت في القضية الفلسطينية والثورات في ليبيا ومصر والمعارضة السورية، مشيرة إلى أن ما ترغب فيه قطر هو السيطرة على العالم من الشرق والغرب
المصدر: "ابلس تي في"

0 التعليقات:

إرسال تعليق