الخميس، 22 مارس 2012

الاخبار لسعد الحريري: الرد يجب ان يشتمل على توضيح معلومة او نفيها


اشارت "الاخبار" الى انه أتحفنا "الشبّيح المعطوب في عقله لا في رجله"، رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري، أمس، ببيان يهاجم فيه "الأخبار" بسبب نشرها مقالاً في عددها الصادر أمس تحت عنوان "رفيق الحريري في اللوبي الإسرائيلي". واضافت انه "في المقال، معلومات عن مشاركة مديرة "مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط" ميشيل ديون في مؤتمر منظمة اللوبي الإسرائيلي الأبرز في الولايات المتحدة "أيباك"، إلى جانب جنرال إسرائيلي شارك في العدوان على لبنان عام 2006. وفي النسخة الالكترونية من المقال، نشرت "الأخبار" روابط للعناوين الالكترونية للمركز المذكور، ولمنظمة "أيباك" تثبت مشاركة رئيسة المركز في المؤتمر".
واضافت "الاخبار" انه "إذا كان الاجدى بمن يعاون "المخبول" أن يفيده بأن الرد يجب ان يشتمل على توضيح معلومة او نفيها او تصويبها، فإن الشقيق الاكبر المعني بالموضوع، بهاء، كان أكثر ذكاء، فبعث مكتبه بتوضيح اكد فيه صحة الخبر"، مشيراً إلى أن "ديون لم تكن تمثل المركز في هذا النشاط". وقال بهاء في بيانه: "تعليقا على ما ذكرته صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر يوم الخميس ان مديرة "مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط" في "ذي اتلنتيك كونسيل the atlantic council" في الولايات المتحدة الاميركية ميشال ديون شاركت في مؤتمر منظمة الايباك، فإن صحيفة "الأخبار" لم تكلف نفسها عناء التحقق الا من موقع "الايباك" وليس من المصادر الحقيقية للخبر فخرجت بعنوان هدفت منه توريط اسم رفيق الحريري من دون التثبت من ان السيدة ميشال ديون شاركت في المؤتمر من دون علمنا ولذلك اقتضى التوضيح".
واوضحت ان "ردّ الابن الاكبر لرفيق الحريري جاء وفق الأصول المهنية، التي تحتم مبدأ الرد على خبر بأن تنفيه او توضحه، وبمعزل عن مؤهلات ومواصفات واهتمامات السيدة ديون، والتي لو اراد الشيخ بهاء لزودناه بها متى يرغب، من ايام الدراسة في الجامعة الى اطلالاتها الاعلامية الى عملها الحالي".

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق