السبت، 24 مارس 2012

لقاء روحي في بكركي اليوم... وجنبلاط يحذر!

يعقد اليوم لقاء روحي في بكركي يضم رؤساء الطوائف المسيحية والاسلامية أو من يمثلهم. ويأتي هذا اللقاء في مناسبة مزدوجة هي عيد بشارة السيدة العذراء والذكرى السنوية الاولى لتولية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، علماً ان لقاءين مماثلين سبقاه أحدهما في دار الفتوى والآخر في مطرانية بيروت المارونية.
واكدت أوساط مواكبة لهذا اللقاء لـ"النهار"، ان المجتمعين سيبحثون في الاوضاع السائدة في المنطقة في لقاء يسبق غداء يقيمه البطريرك الراعي على شرف الرؤساء الروحيين ، مرجحة صدور بيان مقتضب يتناول الاوضاع في المنطقة وضرورة ترسيخ الحوار الوطني اللبناني والتفاهم بين مختلف مكونات الوطن لتحصين الوضع الداخلي اللبناني وتجنب انعكاسات ما يجري في المنطقة عليه.
من جهة أخرى ابلغت اوساط رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط عقب عودته مساء امس من اسطنبول "النهار" موقفاً تحذر فيه سلفاً من أي بيان سيصدر عن القمة الروحية المزعم عقدها اليوم في بكركي "لا يحدد بوضوح في بند الأزمة السورية ضرورة تأكيد الحل السياسي الانتقالي وفق مبادرة الجامعة العربية ويطلب وقف العنف الذي يمارسه النظام السوري دون أن يقع في مطب المساواة في تحميل مسؤولية العنف داخل سوريا".
وقالت ان موقفاً كهذا سيكون موضع رفض وانتقاد شديدين ويعتبر بمثابة صك براءة مجاني للنظام السوري".

0 التعليقات:

إرسال تعليق