الخميس، 5 أبريل 2012

إسرائيل تهدّد: نصر الله هدف مشروع للاغتيال

لم تكمل الحكومة فرحتها بيوبيل جلساتها الخمسين، حتى كان رئيس المجلس النيابي يعيد التصويب عليها، وخصوصاً في موضوع النفط. وشبّه بري حركة الحكومة بـ«سير السلحفاة»، منتقداً «الوتيرة البطيئة لأدائها»، مشدداً على «ضرورة تفعيل عملها على الصعد كافة».
ونقل النواب بعد لقاء الأربعاء الأسبوعي عن بري قوله إن «هذا البطء أو التباطؤ ينعكس على كل الملفات والقضايا المطروحة»، وأعطى مثلاً على ذلك ملف النفط والغاز، متسائلاً: «لماذا التأخر حتى الآن في نشر مرسوم هيئة إدارة قطاع النفط تمهيداً لتشكيلها؟».
تحذيرات إسرائيلية
في هذه الأثناء، برز تهديد إسرائيلي بضرب أهداف استراتيجية في لبنان. وقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله «يعلم علم اليقين بأن حالته صعبة، وإذا سوّلت له نفسه شنّ اعتداءات صاروخية على إسرائيل، فإن لبنان كله سيكون في دائرة الخطر» .
وجدد بيريز خلال جولة على معسكرات تدريب الجيش الإسرائيلي في الجولان، التهديدات الإسرائيلية للبنية التحتية في لبنان، وقال: «لقد امتنعنا حتى الآن عن مهاجمة أهداف استراتيجية في لبنان، لكن إن سقطت علينا الصواريخ، فسنعرف كيف نرد»، مشيراً إلى أن «السقوط المحتمل لنظام (بشار) الأسد، سيمثل ضربة قاضية لحزب الله». من جهته، حذر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، يائير غولان، من امتلاك حزب الله للسلاح الكيماوي، مشيراً إلى «أن إسرائيل ملزمة باتخاذ الخطوات اللازمة للحؤول دون ذلك».

0 التعليقات:

إرسال تعليق