السبت، 19 مايو 2012

"الولد الرزنامة".. موهبة أدهشت الآلاف

هل تعتقدون أن العلمَ قادرٌ على تفسيرِ جميعِ الظواهرِ الإنسانية، وهل تظنون أن الأمراضَ النفسيةَ أو العقليةَ قادرةٌ على إلغاءِ مهارات الإنسانِ المتعددة؟
الياس خليفة ابنُ السابعةِ عشر ربيعاً، قادرٌ أن يثيرَ في عقولِكم الكثيرَ من التساؤلاتِ، التي يعجزُ العلمُ عن تفسيرها. فرغمَ مرضِ التوحدِ البسيطِ الذي يعاني منه، يستطيعُ الياس وبفضلِ موهبةٍ نادرةٍ يتمتعُ بها أن يحدِّد اليوم الصحيحَ لأيِّ تاريخٍ يُسألُ عنه.
وفي تقرير خاص لبرنامج للنشر تم ابراز هذه الموهبة أكثر، فالياس استطاع وبسهولة الاجابة على كلّ التواريخ التي ذكرت له بطريقة صحيحة.
وهذه الموهبة التي ولدت بالصدفة مع الياس لما كانت تطورت لولا اهتمام الأهل الصحيح به ووضعه في إحدى المدارسِ المتخصصةِ في معالجةِ حالاتٍ مماثلةٍ وتنميةِ مهاراته.
هذا وأثنى الأطباء على حالة الياس مؤكدين أن "المتوحدين" يكون انخراطهم في المجتمع أمر صعب ولكن ذلك لا يمنع من أن يكون لديهم مواهب فريدة قادرة على اثارة الدهشة في العقول.
الياس حالةٌ من بين مئات الحالات الموجودةِ في مجتمعنا، والتي شكلت مادّةً دسمةً للعديدِ من الأعمالِ السينمائية كالفيلم الشهير rain man والذي يعالج موهبةً مختلفة ًعند المتوحدين.
وفي الختام نسأل هل عندنا من يقدِّرُ مواهبَ مماثلة؟ وماذا تخفي لهم الأيامُ المقبلة؟ أسئلةٌ تبقى أجوبتُها بيد الجهاتِ المعنيةٍ والمجتمعِ الذي يتجاهلُ طاقاتِ أبنائه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق