الخميس، 12 أبريل 2012

وفد سويسري جال في "مؤسسسات أمل التربوية"


 

استقبلت ثانوية الشهيد حسن قصير (مؤسسسات أمل التربوية) وفدا سويسريا جال على الاقسام التعليمية والرياضية، في اطار التنسيق وتعزيز حوار الاديان والثقافات.

ثم كانت ندوة للمسؤول الثقافي لإقليم بيروت في حركة أمل سماحةالشيخ حسن شريفة الذي قال:"ان هذه المؤسسة وغيرها من المؤسسات غرس فكرتها الامام السيد موسى الصدر ورعاها الأخ رئيس الحركة نبيه بري حيث ان النهج نهج الامام الصدر يتفاعل ويكبر يوما بعد يوم".

وتابع:"فالامام الصدر حرص على إشاعة الإيمان بالله، باعتباره القيمة المشتركة عند أبناء الوطن الواحد، وبنى عليها إمكانية التغيير، ويصبح بالإمكان الاستماع إلى الآخر، والانفتاح على القيم الاخلاقية في العلاقات الإنسانية".

ولفت "الى اهمية دور الاعلام في ابراز صورة لبنان المشرقة التي تظهر الصورة التي تجمع اللبنانيين على كلمة سواء وان للاعلام دور مقرب ولا يجب ان يقتصر على الحدث"، مشيرا الى ان "لبنان هو بمثابة قطب رحى لأهميته الجغرافية وتنوع الاديان والمذاهب فيه".

وقال:"اننا وبعد العدوان الاسرائيلي رغم مرور الزمن على حرب تموز ولا زلنا نعاني من حرب مستمرة اثر القنابل العنقودية الموقوته التي تستهدف المدنيين العزل في حقولهم وتطالهم في لقمة عيشهم".


  |

0 التعليقات:

إرسال تعليق