الأحد، 15 أبريل 2012

خليل حمدان: الحكومة مربكة ومتعثرة وعليها اتخاذ تدابير واضحة وجريئة

أكد عضو هيئة الرئاسة في "حركة أمل" خليل حمدان، خلال احتفال تأبيني في بلدة أرنون، ان لبنان "لم يكن في يوم من الأيام بمنأى عن الخطر الصهيوني. فقد شاهدنا المزيد من المجازر الاسرائيلية، وضعف الناس وانعدام امكاناتهم للمواجهة والصمود وعدم وجود ملاجئ للاختباء، لم يردع اسرائيل من التمادي في عدوانها وفي المزيد من جرائمها، بل كان ضعف العرب وضعفنا نحن كلبنانيين يغريها للتمادي في اعتداءاتها بشكل دائم ومستمر".
ورأى ان "الذي يريد اسقاط سلاح المقاومة مرتبط بأجندة خارجية ويعمل لحسابات خارجية ليس لها علاقة بحدود لبنان وبالدفاع عنه على الاطلاق".
ووصف الحكومة بـ"المتعثرة، وهي ايضا مربكة في مسألة تقديم الخدمات الضرورية التي لها علاقة مباشرة بعيش المواطن مربكة بكل شيء"، لافتا الى ان "المسألة ليست تقطيع وقت، لأن هناك استحقاقات ستواجه هذه الحكومة على المستوى الشعبي وعلى مستوى تقديم الخدمات وعلى مستويات عديدة، وسنصل الى مرحلة قد لا تستطيع فيها الحكومة الإجابة عن هذه الأسئلة، لأن الإنجاز ليس في كلمة وتصريح، فعلى هذه الحكومة اتخاذ تدابير واضحة وبينة وجريئة من دون التباس وارباك، خصوصا ان وجودها ضروري للاستقرار الوطني".
وشدد على "ان الاستقرار في سوريا ينعكس ايجابا على الاستقرار في لبنان بل ينقذ لبنان من واقعه الإقتصادي المتباطئ الذي يعاني الكثير من المشكلات، ونحن نراهن في سوريا على حكمة القيادة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد وحكمة ووعي الشعب السوري الذي أثبت عن تماسك ووفاء ووطنية في أكثر من مرحلة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق