الخميس، 14 يونيو 2012

المحكمة الدستورية العليا في مصر تقضي ببطلان عضوية ثلث اعضاء مجلس الشعب

أصدرت المحكمة الدستورية العليا في مصر قرارا بعدم دستورية انتخاب الثلث الفردي من انتخابات مجلس الشعب المصري ما يعني العودة إلى المحكمة الإدارية العليا لاتخاذ قرارها في مصير مجلس الشعب ومن ثم يتوجب على البرلمان النظر في تنفيذ الحكم بعد قرار الإدارية العليا.
واعتبرت المحكمة أن القانون المطعون فيه يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويجعل الأحزاب تزاحم المستقلين على مقاعدهم.
وقرار البطلان يشمل سعد الكتاتني رئيس البرلمان الذي ترشح عن مقعد منفرد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق