الجمعة، 8 يونيو 2012

لهذا السبب تمّ قطع بث «الجزيرة» في بيروت

تغيب شاشة «الجزيرة» عن أغلب مناطق بيروت منذ أمس الأول، بسبب قطع شركات توزيع «الكايبل» بث هذه القنوات، احتجاجاً على طلب شركة «سما» المتعاقدة مع «الجزيرة الرياضية» في لبنان رفع تعرفة الاشتراك في «الكايبل» التي تتراوح بين عشرة آلاف وخمسة عشر ألف ليرة، بزيادة دولارين ونصف الدولار. وذلك لنقل البث الحصري عبر «الجزيرة الرياضية» لمباريات «كأس أمم أوروبا 2012» التي ستنطلق اليوم.
واحتلت شاشات «الجزيرة» اليوم بيان أصدره «اتحاد شبكات الكايبل في لبنان» يتضمن الآتي: «نحيطكم علماً بأن إعادة بث القناة على «الأنالوغ» و«الديجيتيل» سيتم مقابل بدل سنوي، يتم الاتفاق عليه مع وكلاء «الجزيرة» عن كامل سنة 2012 ، ولأي استيضاح يرجى مراجعة الموزع في منطقتكم».
اتصلت «السفير» برئيس مجلس إدارة «اتحاد شبكات الكايبل في لبنان» رباح التقي، فأكد قطع بث القناة القطرية عن كل مناطق بيروت وجبل لبنان الشمالي، كردة فعل على رفع الاشتراك، وعدم رغبة الاتحاد بزيادة الأعباء المالية عليه وعلى المشتركين. ويضيف: «إما أن تأتي كل القنوات وإما تحجب جميعها».
واستعاض التقي عن قطع البث بتوفير قنوات متخصصة بالرياضة، فرنسية وألبانية وإنكليزية وغيرها كبديل مؤقت لهذه المشكلة. آملاً بالتوصل الى حل مع الشركة المتعاقدة، وبما يؤدي الى اتفاق على تسعيرة موحدة لهذه القناة. ويلفت الى أن اجتماعا عاجلا من المقرر عقده بين الطرفين للبحث بالموضوع.
وعن ردة فعل الناس حيال قطع البث يجيب رباح بأن عشرين بالمئة من الجمهور فقط يتابع الرياضة، وأغلبه من الشباب الذي ينتشر في المقاهي والمطاعم، على خلاف ما يظن البعض بأن شريحة كبيرة من الشعب تهتم لهذا الأمر.
*السفير*

0 التعليقات:

إرسال تعليق