الاثنين، 6 أغسطس 2012

الجيش السوري يحشد 20 ألف جندياً حول حلب.. والعشائر العربية تحشد قواها دعماً للنظام



في الوقت الذي توافد فيه الآلاف من مسلحي العشائر العربية من ماردين وديار بكر والحسكة .. الخ, لمحافظة حلب بهدف مناصرة عشيرة آل بري والوقوف معها بجانب النظام السوري ضد الميليشيات التركية والخليجية الوهابية, نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن مصادر عسكرية في سورية إن هناك الآن 20 ألف جندي محتشدين في مدينة حلب وحولها، حيث يقاتل الجيش السوري النظامي لإخراج قوات المعارضة المسلحة من المدينة.

واشارت المصادر الى ان قوات الجيش السوري تستخدم الطائرات العسكرية المقاتلة، والمروحيات العسكرية، والمدفعية في قصف مواقع المسلحين في المدينة.

وكان الجيش السوري قد أعلن يوم الأحد 5 أغسطس/آب إنه استعاد السيطرة على آخر مواقع المتمردين القوية في العاصمة دمشق. وأكد مصدر عسكري ان القوات السورية النظامية باتت تسيطر وبشكل كامل على احياء دمشق بعد "تطهير" حي التضامن، واصفا الوضع في العاصمة السورية بانه "ممتاز ومستقر".

في هذه الأثناء أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن وحدات من القوات المسلحة بالتعاون مع أهالي مدينة حلب واصلت يوم الأحد ملاحقة عناصر الميليشيات الخليجية التركية والمرتزقة الأفغان في عدد من أحياء المدينة وقتلت عددا كبيرا من أفرادها وألقت القبض على عدد آخر.

ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة حلب أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع المرتزقة في حي باب الحديد ومنعتهم من الوصول إلى قلعة حلب وتمكنت من القضاء على عدد كبير منهم. وقال المصدر إنه لا صحة إطلاقا لما زعمته بعض وسائل الإعلام عن إطلاق قذائف على قلعة حلب، أو وصول المسلحين اليها وسيطرتهم عليها. وأضاف المصدر القوات المسلحة تصدت للمسلحين الذين كانوا يتمركزون في منطقة كلية العلوم من بينهم أفغان وتم تصفيتهم .

أما في منطقة حديقة الكواكبي فقد لاحقت القوات الحكومية ميليشيات خليجية تركية وقتلت عددا كبيرا منهم، حسب وكالة "سانا".

وفي حي صلاح الدين قالت "سانا" أن القوات الحكومية لاحقت مرتزقة وقتلت عددا كبيرا منهم بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. وشهدت أحياء مساكن هنانو والحميدية والانذارات ومنطقة الكرة الأرضية اشتباكات مماثلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق