الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

مصر:بيان منسوب لـ"الأمر بالمعروف" بالسويس يطالب الفتيات بالاحتشام وعدم الخروج بدون "محرم" ويهددهن بالجلد.

مصر:بيان منسوب لـ"الأمر بالمعروف" بالسويس يطالب الفتيات بالاحتشام وعدم الخروج بدون "محرم" ويهددهن بالجلد.

البيان: الجماعة ستتدخل بالجلد في حالة عدم الانصياع لأوامرها.. ومواطن: فوجئت بالبيان ملصق على باب منزلي

انتشر في السويس بيانا منسوبا لـ "جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمحافظة السويس" يطالب الفتيات بالاحتشام في ملابسهن خلال أيام العيد, ويهدد بتدخل الجماعة بالجلد في حالة عدم الانصياع لأوامرها واستمرار تنزه الفتيات بملابس "خليعة" -بحد وصف البيان-.

وقال شهود عيان إن البيان تم لصقه على المنازل في بور توفيق وحوض الدرس والكورنيش.

وشدد البيان على ضرورة التمسك بعادات وتقاليد الإسلام في الملبس والاحتشام أثناء التنزه, مطالبا الفتيات بالتنزه " بمحرم " بحسب تقاليد الإسلام وحتى لا يعرضن أنفسهن لأي خطر.

وأضاف البيان أن الجماعة فوجئت بكم هائل من الفتيات في أيام عيد الفطر يتنزهن بمفردهن بدون "محرم" وبملابس "خليعة", وهو ما سبب استيائهم, وعلقت الجماعة قائلة:"إن هؤلاء الفتيات لا يعلمن قيمة عيد لفطر الذي يتبع شهر رمضان الكريم وطالبتهن بالعودة عن طريق "الشيطان" حتى لا يتعرضن للجلد بحسب تعاليم الإسلام.

ويقول احمد محمد شافعي إنه فوجئ بهذا البيان ملصق على باب منزلة بمنطقة بور توفيق صباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك وهو ما سبب استيائه من تدخل هذه الجماعة فى شؤونهم الخاصة وكأنهم أوصياء عليهم.

وطالب شافعى بتدخل الأجهزة الأمنية للحد من هذا العبث, حتى لا يتسبب هذا فى حادث اخر كما حدث منذ عدة اشهر وتسبب فى مقتل طالب الهندسة بالسويس.

من جانبها, طالبت الأحزاب المدنية " الغد – الوفد – الناصرى – التجمع " بملاحقة هذا التيار المتطرف الذى يتحدث وينشر العنف بين المواطنين بدعوى نشر الإسلام والنهى عن المنكر والأمر بالمعروف وخاصة عقب حادث مقتل طالب الهندسة على أيديهم.

وقالت الأحزاب إنها دشنت جمعية تحت اسم محاربة العنف والتطرف بعد عودة الجماعة إلى لغة التهديدات العلنية.

يذكر أن الشاب أحمد حسين وهو طالب كلية الهندسة راح ضحية تعدى 3 ملتحين عليه بمنطقة الكوريش نهاية شهر يونيو الماضي أثناء سيره في أحد الشوارع مع خطيبته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق