الخميس، 16 فبراير 2012

نقابة المعلمين:للاسراع في إصدار سلسلة رواتب أفراد الهيئة التعليمية

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسة في المقر الرئيسي للنقابة في بيروت، برئاسة النقيب نعمه محفوض وحضور ألاعضاء وأصدر بيانا طالب فيه وزير المالية محمد الصفدي "الإسراع في إصدار سلسلة رواتب أفراد الهيئة التعليمية مع الأخذ بالاعتبار للملاحظات التي ناقشها معه وفد هيئة التنسيق النقابية في اجتماعه الأخير معه والتي تشدد على ضرورة الحفاظ على قيمة الدرجة من أساس الراتب إضافة إلى شمول القانون المتعاقدين والمتقاعدين ومع مفعول رجعي".

تابع البيان:"استكمالا للدورات التدريبية حول التطوير المهني التي جرت في جونيه وصيدا للفترة في 28 و 29 و 30/10/2011 ونظرا لنجاح الدورتين وطلب المعلمين تعميم هكذا دورات لتشمل مختلف المناطق اللبنانية، قرر المجلس تنظيم 4 ورش تدريبية حول التطوير المهني وإدارة الصف في 4 محافظات نهاية شهر نيسان وبداية شهر أيار 2012، وكلف المجتمعون لجنة التدريب برئاسة الأمين العام وليد جرادي التحضير لورش العمل".

واشار البيان الى ان المجتمعين قرروا "بالتوافق مع أعضاء هيئة التنسيق النقابية، اقامة مهرجان مركزي لمناسبة عيد المعلم في التاسع من آذار برعاية وزير التربية حسان دياب في قصر الاونيسكو. كما تقيم نقابة المعلمين في لبنان بعد ظهر اليوم نفسه حفل استقبال في احد فنادق بيروت".

وطالب المجلس الوزير دياب ب"العمل سريعا لوضع مشروع قانون حملة إنصاف حملة الإجازات غير التعليمية على جدول إعمال مجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن وقبل التاسع من آذار خصوصا بعد مرور شهرين وأكثر على موافقة مجلس الخدمة المدنية على مسودة مشروع القانون".

0 التعليقات:

إرسال تعليق