الجمعة، 9 مارس 2012

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 آذار 2012

النهار
تردد أن شقيق نائب غادر لبنان الى العراق بعدما سرت أخبار عن تورطه في قضية حساسة.
لوحظ ان اي جهة لم تأت على ذكر نائب الرئيس السوري فاروق الشرع او تعلق على اسباب ابتعاده عن دائرة الضوء.
نقل عن ديبلوماسي سوفياتي سابق قوله ان الولايات المتحدة تحاول اخراج روسيا من منطقة الشرق الاوسط بواسطة الاسلاميين الاصوليين كما اخرجت من قبل الاتحاد السوفياتي بالطريقة نفسها من افغانستان.
تتوقع اوساط مهتمة بالانتخابات قيام خلاف داخل قوى 8 و14 آذار عند تأليف اللوائح الامر الذي يعزز لوائح المستقلين.

السفير
تردد أن الشيخ أحمد الأسير طلب يوم الثلاثاء الماضي موعدا للقاء كل من الرئيس امين الجميل وسمير جعجع الا أنهما رفضا تحديد موعد له.
لوحظ أن مسؤولا خليجيا استمع الى وجهة نظر مسؤول لبناني كبير في الشأن السوري لكنه رفض التعليق عليها نهائيا.
قررت دولة خليجية اعطاء جرعة جديدة من الدعم المالي للتنظيم المسيحي الأبرز في المعارضة.

المستقبل
يقال
إن زوجة وزير سابق كان يتولى حقيبة سيادية، ما زالت تتقاضى مخصصات قدرها 12 الف دولار شهرياً من مؤسسة دولية تعاقدت معها اثناء تولي زوجها الوزارة.
إن متعهدين تابعين لتنظيم اكثري واظبوا على حفر طريق في منطقة من ضواحي بيروت اربع مرات متتالية خلال اقل من اربعة اشهر وفي كل مرة بالتزام جديد منفصل.
إن الانظار تتجه في الدول الغربية الكبرى الى الانتخابات المصرية، مع التمني بوصول رئيس ليبرالي لما سيكون لذلك من تأثير ايجابي لمصلحة المعارضة السورية ضد النظام

اللواء
كشف أحد زوّار دمشق أن الإدارة السورية قررت وضع حدّ لدور الجامعة العربية في معالجة الأزمة الراهنة.
رغم الأزمة المالية الخانقة فإن مقربين من نافذين ومسؤولين ما يزالون يذهبون أوّل كل شهر إلى الإدارات لقبض رواتبهم؟.
تستعد فضائية محلية إلى الانطلاق بطاقم عمل فني ومهني وتقني يتجاوز الـ280 موظفاً.

الأخبار
أشار أعضاء في اللجنة المارونيّة المخصصة لبحث قانون الانتخابات، إلى أن البطريرك الماروني بشارة الراعي كان يُريد عقد اجتماع ماروني موسّع لبت موقف موحّد من قانون الانتخابات، إلا أن أعضاء اللجنة استمهلوه للانتهاء من صياغة التقرير، ثم استعجل بعض هؤلاء النائب آلان عون لدعوة أعضاء اللجنة إلى الاجتماع، والانتهاء من صياغة التقرير.
شعبان يستقيل من "الجزيرة"
قدّم المدير الإداري في مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في بيروت حسان شعبان استقالته من القناة، احتجاجاً على أداء القناة في تغطية الأحداث الجارية في المنطقة العربية، وخاصة في سوريا والبحرين. وكان الأسبوع الماضي قد شهد استقالة لبنانيّين من القناة، هما المنتج موسى أحمد، والمراسل علي هاشم، للأسباب عينها.
دخل من باب وخرج من باب آخر
سلّم فاروق ق، المتهم الأبرز بالاعتداء على الشيخ راغب قباني، ابن مفتي الجمهوريّة الشيخ محمد رشيد قباني، نفسه إلى القوى الأمنيّة قبل ثلاثة أيام، ليُطلَق سراحه بعد ربع ساعة، بسند إقامة، علماً بأن فاروق لم يكن متوارياً عن الأنظار، بل كان محل إقامته معروفاً، واستخدم صفحته على الفايسبوك مراراً وتكراراً قبل تسليم نفسه، وردّد أمام مقربين منه أنه لن يُسجن في هذه القضية، بل "سأدخل من باب وأخرج من الآخر"، وهو ما حصل.
التيار يعمل في الأشرفيّة
مقارنةً بالمناطق الأخرى، يكثّف التيار الوطني الحر نشاطه على نحو استثنائي في منطقة الأشرفية، فيكاد لا يمر أسبوع من دون تنظيمه نشاطاً أو اثنين، فضلاً عن إعداده نشاطاً كبيراً كل ثلاثة أشهر. وفي المقابل، "هدأت" قوى 14 آذار ونواب الدائرة بعد فورة النشاطات التي قاموا بها عقب سقوط مبنى فسّوح.
ثناء قطري على جعجع
نقل المقربون من رئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع عن الأخير سماعه ثناءً مميزاً من أمير قطر حمد بن خليفة، ومختلف المسؤولين القطرين على "ثباته على مواقفه، وإثباته صدقيته وحضوره الشعبي والتنظيمي الجدّيين لبنانياً".

الجمهورية
عُلم أنّ رئيس تيّار المردة النائب سليمان فرنجيّة سيزور قريباً قصر بعبدا لدعم الرئاسة في هذه المرحلة.
دولة كبرى ستستدعي سفيرها في لبنان قريباً للتشاور في مسألة حسّاسة.
ما يزال مرجع رسميّ كبير يتمسّك بمرشّحه لمجلس القضاء الأعلى حفاظاً على حياديّة هذا المرفق.
علّق مرجع نيابيّ على وثيقة سياسيّة صادرة حديثاً بأنّها لم تُضف جديداً!
أملَ مرجع رئاسيّ أن تحرّض تظاهرة جرت مؤخّراً رئيس حكومة سابق للعودة إلى لبنان!

0 التعليقات:

إرسال تعليق