الجمعة، 30 مارس 2012

الشيخ أحمد الأسير يوجه تحذيرا للجنرال عون وصهره الوزير جبران باسيل

عقد إمام مسجد بلال بن رباح في منطقة عبرا - صيدا مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم في مكتبه وجه فيه تحذيرا شديد اللهجة للجنرال ميشال عون ولصهره الوزير جبران باسيل لما وصفه التعرض بالغمز للرسول محمد صلى الله عليه وسلم قائلا بأنه لن يسكت على ذلك ودعاهما للكف فورا عن هذه السياسة .
الشيخ الأسير قال :
أحب أن أوجه رسالتين رسالة إلى شركائنا في لبنان المسيحيين الذين يؤيدون التيار العوني ، ورسالة للمسلمين وتحديدا السنة.
لشركائنا المسيحيين بشكل عام ومن يؤيد التيار العوني بشكل خاص، أننا سنسعى وسنبقى نسعى إلى آخر لحظة في حياتنا أن نعيش معا في سلام ومحبة في هذا البلد. لذلك نتمنى عليكم أن تنتبهوا من سياسة التيار العوني القائمة على خلق فزاعة التي هي تحديدا المسلمين السنة، وإظهارهم على أنهم وحش، أو يدعمون التطرف، أو هم متطرفون، أو هم تكفيريون، وطبعا آخرها ما غمز صهر الجنرال( الوزير جبران باسيل) من الإسلام ومن نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.
وأضاف: هذه الممارسات تسيء لنا جدا لأبعد حدود، لذلك نتمنى عليكم ونناشدكم بأن تضغطوا على قيادة التيار الوطني الحر أن يكف أذاه عنا لأننا نريد أن نعيش معا.
كذلك أريد أن أتوجه إلى المسلمين، وبخاصة إلى السنة في لبنان. هذه الممارسات لا تمثل المسيحيين، إياكم أن تخدعوا بهذه الممارسات فإن هذه الممارسات تمثل الجنرال عون ومن معه من أزلام نواب ووزراء وما شابه.
وقال: الهدف من هذه الممارسات هو فقط شد العصب المسيحي ليبقى يتزعم، وطبعا المساعد الاكبر لذلك هو وهج السلاح.
فنحن مشكلتنا الآن هو الأذى الذي يأتي علينا الآن من الجنرال عون وأزلامه وأتباعه، وليس من المسيحيين ، وليس حتى من المسيحيين المؤيدين للتيار العوني في السياسة. فأتمنى أن تعوا ذلك وأن لا نذهب إلى مكان لا تحمد عقباه .

0 التعليقات:

إرسال تعليق