الأحد، 26 فبراير 2012

نجاد:الأعداءيسعون للمساس بوحدة لبنان وعلى اللبنانيين الإطاحة بالمؤامرة

حذّر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من أن "الأعداء یسعون للمساس بوحدة لبنان الوطنية"، داعياً "اللبنانيين إلى التيقظ من أجل الإطاحة بهذه المؤامرة".
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن نجاد قوله خلال استقباله وزير الدفاع اللبناني فايز غصن في طهران، أن "لبنان یقف في الجبهة الأمامية للإنسانية والمحبة، ولهذا فإن الأعداء یسعون كثیراً للمساس بوحدة وتلاحم الشعب اللبناني مما یتعیّن التحلي بالوعي والحذر لمواجهة مؤامرات العدو"، مشيرا إلى أن "المستكبرین یعتبرون الشعبین الإيراني واللبناني عائقاً أمام تنفیذ برامجهم وسیاساتهم السلطویة، وهم متحدون في تمریر أهدافهم المعادیة للإنسانية ویستخدمون جمیع إمكانياتهم لتحقیق هذا الهدف".
وشدد على "وجوب أن نتحد أيضاً في أهدافنا الإنسانية، وأن نستخدم جمیع إمكانياتنا"، لافتا إلى "ضرورة أن تكون إيران ولبنان جنباً إلى جنب وسنداً بعضهما أكثر من السابق".
وأشار نجاد إلى أن "الضغوط ضد المقاومة تتصاعد، والهدف منها إنقاذ إسرائيل، إلا أن أحلامهم هذه لن تتحقق لأن العالم قد تغیّر ومرحلتهم التاریخیة قد انتهت والنظام الذي جعلوه یسود العالم سیزول وسیسود العالم نظام عادل وإنساني".
هذا ووصف نجاد العلاقات بین الشعبین الإيراني واللبناني "بالمتینة والتاریخیة"، مشيرا إلى أن "الذين یقیمون علاقاتهم مع باقي الشعوب على أساس المصالح الشخصیة والألاعیب السیاسیة والسلطة والحقد، فإن هذه العلاقات ستزول".

0 التعليقات:

إرسال تعليق