الأربعاء، 29 فبراير 2012

إشكال بين نجل المفتي قباني ورواد مقهى في الروشة وبيانات متناقضة حول المشكلة

وقع إشكال في أحد المقاهي في منطقة الروشة بين نجل مفتي الجمهورية راغب محمد رشيد قباني ومرافقيه وبين عدد من روّاد المقهى وذلك على خلفية الاجراءات الأمنية لنجل المفتي ومرافقيه في المقهى وتطور الإشكال الى عراك بالأيدي.
وقالت أخبار المستقبل" أن "إشكالا وقع أحد المقاهي في منطقة الروشة بين نجل مفتي الجمهورية راغب محمد رشيد قباني ومرافقيه مع عدد من رواد المقهى وذلك على خلفية الإجراءات الأمنية الإستعراضية التي قام بها نجل المفتي ومرافقوه في المقهى وتطور الإشكال الى عراك بالأيدي بين نجل المفتي ومرافقيه ورواد المقهى".
من جهة أخرى، ذكرت قناة "المنار" أن نجل المفتي تعرض للضرب من قبل مناصري تيار "المستقبل" في منطقة الروشة.

و أفاد المكتب الإعلامي في دار الفتوى أن "الشيخ راغب قباني نجل مفتي الجمهورية اللبنانية تعرض لكمين واعتداء بالضرب خلال تناوله الغداء في إحدى مطاعم بيروت، حيث دخل بعض الأشخاص المدسوسين إلى المطعم وتهجموا عليه ووجهوا له الشتائم ولمفتي الجمهورية وضربوه، وعلى الأثر تقدم الشيخ راغب قباني بشكوى إلى القوى الأمنية ضد من تعرض له بالضرب، والتحقيقات جارية لمعرفة الاسباب والدوافع التي أدت إلى هذا الاعتداء".
وأبدى المكتب الإعلامي في دار الفتوى خشيته أن "تحمل هذه الحادثة رسالة واضحة لمفتي الجمهورية من خلال نجله عبر تشويه صورته أمام الرأي العام كما تم تشويه صورته سابقا بفبركات مالية سابقة"، مؤكدا "عدم وجود خلفية مذهبية أو طائفية للاعتداء سيما أن المعتدين معروفون".
وإذ نفى المكتب الإعلامي ما بثته إحدى وسائل الإعلام المرئية أنّ "الشيخ راغب قباني يقوم بإجراءات أمنية استعراضية"، أوضحت ان "هذا كلام عار عن الصحة جملة وتفصيلا وهو يقود سيارته دائما بنفسه ويتجول دون أي مرافقة أمنية، وكان متواجدا في المطعم ساعة الحادثة منفردا".
وتمنى المكتب الإعلامي في دار الفتوى من مختلف وسائل الإعلام "عدم الأخذ بأي إشاعة والتقيد بما يصدر رسميا عن دار الفتوى أو الجهات الأمنية والقضائية في هذا الشأن".

0 التعليقات:

إرسال تعليق