الثلاثاء، 28 فبراير 2012

الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب في مجمع نبيه بري الثقافي - المصيلح

نظمت أكاديميا لبنان بالتعاون مع مجمع نبيه بري الثقافي "الملتقى الدولي التاسع عشر للتعليم العالي والتدريب"، برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار المصيلح، بمشاركة حوالي ثلاثين جامعة لبنانية ودولية من أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض جامعات من الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، اسبانيا، تركيا، الأردن، مصر، الإمارات العربية المتحدة ولبنان.

وتوافد الى المعرض الذي أقيم في قاعة المكتبة العامة الآلاف من طلاب الثانويات الرسمية والخاصة ومعاهد التعليم المهني من محافظتي الجنوب والنبطية حيث قدم مندوبو الجامعات للطلاب الزائرين شروحات حول كيفية التواصل مع الجامعات العالمية والمحلية وأنواع الاختصاصات.

واكد مدير المجمع الزميل علي دياب أن المعرض يندرج في سياق النشاط التوجيهي السنوي الثابت والمخصص لأكبر شريحة من الشباب اللبناني وخصوصا طلاب مراحل التعليم الثانوي بهدف توجيههم نحو الاختصاصات الجديدة التي تلائم أسواق العمل في لبنان والمنطقة.

بدوره شكر مدير أكاديميا لبنان ناصر شاتيلا للرئيس نبيه بري رعايته للمعرض، معتبرا أن "هذا المعرض في الجنوب وللسنة الثالثة على التوالي يشكل مدماكا أساسيا لتوجيه الطلاب نحو الاختصاصات الجديدة وخصوصا تلك التي تتلاءم مع تطلعاتهم وتطلعات المستقبل بما ينسجم مع اسواق العمل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق