الأربعاء، 29 فبراير 2012

اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في سرايا صيدا الحكومية:

ترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا بوضاهر اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في مكتبه في مبنى السرايا الحكومية في صيدا، حضره رؤساء الأجهزة الأمنية التابعة للمحافظة، وجرى خلاله البحث في جريمة قتل الصيرفي محمد الناتوت فجر أمس. واستنكر المجتمعون "بشاعة هذا العمل"، منوهين في الوقت عينه "بالجهود المميزة للقوى العسكرية والأمنية وبشكل خاص مخابرات الجيش في الجنوب، لكشفها الجريمة بسرعة قياسية. وأثنوا على تعاون المواطنين مع القوى الأمنية.

وفي ختام الاجتماع أصدروا البيان الآتي:
"1- توجه المجتمعون بتعزية حارة الى عائلة الفقيد، علاوة على مدينة صيدا بكل فاعلياتها الروحية والسياسية والإجتماعية. ودعوا المواطنين وخصوصا أبناء صيدا الى التعاون مع السلطات المختصة لتوفير الإستقرار الدائم والسهر على أمن مدينتهم بالحكمة.
2- نوه المجتمعون بالموقف الموحد لفاعليات المدينة التي تعاملت مع الحدث بحياد وموضوعية وواقعية.
3- قرر المجتمعون تكثيف الدوريات الأمنية وتفعيلها لدرء أي أعمال أو أحداث قد تشكل إخلالا بالأمن، إضافة الى زيادة عناصر قوى الأمن الداخلي، عدة وعديدا، لمواكبة كل المهمات الأمنية.
4- دعوة بلدية صيدا الى تفعيل عمل الشرطة البلدية التابعة لها، وتكثيف دورياتها في شوارع صيدا عموما.
5- الدعوة مجددا للبلديات كافة والتجار في المحافظة الى وضع كاميرات للمراقبة في الساحات العامة وعلى الطرق الرئيسية بهدف الرقابة ومساعدة الأجهزة الأدارية والقضائية والعسكرية والأمنية المختصة على كشف المخلين بالأمن ومعاقبتهم.
6- دعوة مؤسسة كهرباء لبنان- دائرة صيدا الى العمل على إنارة الشوارع الرئيسية في المدينة، وامام قصر العدل خصوصا أثناء الليل. كما طالب الحاضرون من بلدية صيدا التعاون والتنسيق مع أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة ضمن نطاق المدينة لإضاءة الشوارع الرئيسية والأماكن العامة.
7- دعوة الفاعليات السياسية والروحية الى متابعة اعتماد خطابها السياسي والديني المتفتح والجامع لما من شأنه تعزيز روح الألفة والوحدة والتعاون بين المواطنين على مختلف انتماءاتهم الدينية والحزبية والمناطقية.
8- التذكير بوجوب التقيد بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء، ولا سيما في ما يعود الى إقامة المسيرات والإعتصامات في الشوارع".

0 التعليقات:

إرسال تعليق