الأحد، 26 فبراير 2012

وزير الدفاع اللبناني فايز غصن التقى نجاد:أي هجوم اسرائيلي على لبنان سيواجه بجيش قوي ومقاومة قوية

أشاد وزير الدفاع فايز غصن، بعد لقائه نظيره الايراني أحمد وحيدي في طهران، بـ"موقف إيران من المقاومة والجيش في لبنان"، مؤكدا أن "هناك الآن تنسيقا كاملا بين الجيش والمقاومة في لبنان حيال مختلف المواضيع وان شعار "الجيش والشعب والمقاومة" قد ترسخ في هذا البلد".
وشكر غصن "طهران على مواقفها إبان الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز 2006"، معرباً عن "الأمل في رفع مستوى التعاون والتعامل بين البلدين".
وفي ما يتعلق بالتهديدات الإسرائيلية للبنان شدد غصن، على ان "قيام إسرائيل بأية حماقة وشن هجوم على لبنان سيتم مواجهته بجيش قوي وموحد ومقاومة قوية، وستلقى إسرائيل الهزيمة مرة أخرى".
هذا وشدد الجانبان على "تعزيز العلاقات الودية بين البلدين خاصة في المجال الدفاعي، وعلى أن الوحدة الوطنية في لبنان عنصر هام في دعم الاستقرار والأمن والتعاون البناء في الشرق الأوسط في لمواجهة التحديات المقبلة".
هذا وزار غصن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، حيث اكد "إن شعب لبنان لن ینسى أبداً وقوف طهران إلى جانبه"، لافتا الى أن "الشعب اللبناني یتذكر بأن إيران وقفت بقوة إلى جانبه في كافة المراحل الصعبة وسیقف بقوة إلى جانب الشعب الإيراني العظیم".
وأشار الى أن "العالم الإستكباري" نفّذ العدید من المؤامرات ضد إيران إلا أن جمیع هذه المؤامرات قد فشلت، ولم تؤثر على الشعب الإيراني لأن هذا الشعب یقف موحّداً إلى جانب القیادة والنظام ویدافع لیس فقط عن مصالحه بل عن مصالح العالم الإسلامي أيضاً.
وقال إن "الشعب اللبناني والی جانب الجیش والمقاومة سیقف بقوة لمواجهة بربریة إسرائيل".
بعد ذلك التقى الوزير غصن وزير الخارجية الايراني علي لاريجاني، حيث اجريا جولة افق تناولت مجمل المستجدات في المنطقة.
على صعيد اخر يلبي الوزير غصن مساء اليوم دعوة وزير الخارجية الايراني على مأدبة عشاء يقيمها تكريماً له.

0 التعليقات:

إرسال تعليق