الجمعة، 3 أغسطس 2012

النائب علي خريس : نسأل المعترضين على الحوار ، برايكم ما هو البديل ؟

سأل عضو المكتب السياسي لحركة أمل - عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الحاج علي خريس المعترضين على الحوار بالقول ماهو البديل عندكم ، وما هو الطارئ الذي حصل حتى إعتذرت عن حضور جلسة الحوار ألأخيرة رغم أن الموضوع المطروح كانت ما تنادون به سلام المقاومة ، التي نختلف معكم على تسمية الموضوع . 
كلام خريس جاء خلال رعايته حفل الإفطار التكريمي لقيادات كشافة الرسالة الإسلامية في مفوضية الجنوب والذي حضره نائب القائد العام للجمعية الحاج حسن حمدان وقيادات كشفية . 
وشدد النائب خريس على ضرورة أن يتفق الجميع على أولويات وطنية تساهم في تعزيز الإستقرار في البلد ، واشاد خريس بدور كشافة الرسالة ألإسلامية خلال الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان لاسيما في عدوان نيسان 1996 وتموز 2006 . 
ولفت خريس إلى أن الحكومة اللبنانية مطلوب منها الكثير من ألأمور لاسيما في هذه المرحلة ، وركز على أهمية أن تقوم الحكومة بدراسة قانون إنتخابي عصري يلبي طموحات اللبنانيين لاسيما الشباب منهم والمغتربين ، وأكد خريس على موقف الحركة الداعي إلى قانون إنتخابي يؤمن المشاركة والتمثيل الصحيح كإعتماد لبنان دائرة إنتخابية واحدة على أساس النسبية . 
وفي الشأن السوري قال خريس أن سوريا تتعرض لهجمة عالمية منظمة يشارك فيها دولاً إقليمية ودولية وعربية ، في وقت أن إسرائيل تعيش مرحلة من الهدؤ وهذا ما تريده الولايات المتحدة الأمريكية ، وأكد خريس أن عزيمة الشعب والجيش السوري ستبقى قوية بإذن الله . 
وتحدث خلال الإحتفال مفوض الجنوب غالب نجم ، وفي نهاية الحفل سلم النائب خريس ونائب القائد العام حسن حمدان درعاً تكريمياً للسيد أحمد محي الدين لجهوده ودعمه المستمر للعمل الرسالي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق