الاثنين، 13 أغسطس 2012

الأنباء : مربع أسيري أمني في عبرا.. وإقامته مُتفق عليها مع الوزير مروان شربل؟؟

استقدم الشيخ احمد الأسير مكعبات اسمنتية الى محيط مسجد بلال بن رباح الذي يصلي فيه في عبرا "صيدا". المكعبات التي رصفت عند مداخله حولت المكان الى ما يشبه المربع الأمني، علما بأن وزير الداخلية مروان شربل كان قد نقل الى قادة الأجهزة الأمنية في اجتماع مجلس الأمن الفرعي في الجنوب مطلب الأسير بتوفير إجراءات امنية في محيط المسجد.

وتؤكد مصادر سياسية مقربة من 8 آذار في صيدا ان اقامة المربع الأمني يأتي نتيجة الاتفاق الذي رعاه وزير الداخلية مروان شربل عندما اعلن انهاء اعتصام الاسير في صيدا قبل اسبوعين وان ساعة الصفر لتطبيق بنود الاتفاق جاءت بعد ان زار شربل صيدا للمرة الثانية قبل ايام وترأس مجلس الأمن الفرعي في سرايا المدينة.

وتشير المصادر الى ان الاسير من خلال هذا المربع والرعاية الرسمية له، يود ان يظهر امام اتباعه بأنه احد مرجعيات صيدا السنية القوية.

الأسير سئل في حديث صحافي عما اذا كان اصبح رقما في صيدا فأجاب: هذا الكلام قيل قبل الاعتصام وعندما نزلنا الى بيروت قيل مثل هذا الكلام، وعندما وقفت في وجه الرئيس نبيه بري ومحمد يزبك قيل هذا الكلام ايضا، وهذا آخر همي لأنني لا انوي تأليف حزب ولا تيار ولا اريد دخول الانتخابات ولا الترشح لأي منصب ديني او سياسي، بل المهم انني لن اسكت على الاعتداءات التي تحصل ضدنا وعلى هيمنة السلاح على كل اللبنانيين.

وعن القول انه سحب الكثير من الرصيد الشعبي للجماعة الاسلامية وتيار المستقبل وباقي القوى الاسلامية ولذلك وقفوا ضده، اجاب: هذا ممكن فلا يوجد تبرير للوقوف في وجهي منذ البداية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق