الجمعة، 3 أغسطس 2012

مفاجأة سارة للّبنانيين.. نتائج الإمتحانات الرسمية عبر الـSMS !


أعلن وزير التربية والتعليم العالي البروفسور حسان دياب ووزير الإتصالات نقولا صحناوي ورئيس مجلس إدارة شركة “ألفا” للاتصالات مروان حايك في مؤتمر صحافي مشترك عقد في مكتب وزير التربية، آلية إصدار نتائج الإمتحانات الرسمية بواسطة رسائل نصية على الرقم 1070 بالكلفة العادية
وقال دياب: “نزف إليكم البشرى بعد انتظار فرضته ظروف مقاطعة أعمال الامتحانات وقد باشرت اللجان الفاحصة عملها مجددا في استكمال التصحيح تمهيدا لإصدار النتائج بصورة متطورة هذا العام عبر إرسال رسالة نصية بواسطة الهاتف الخلوي. ويهمنا أن نعلم المرشحين والأهالي بأن المصدر الرسمي الوحيد للحصول على نتائج الامتحانات الرسمية هو دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية مباشرة أو عبر الرسائل النصية. لذلك نأمل منهم عدم اللجوء إلى المواقع الإلكترونية السابقة أو إلى أي وسيلة أخرى مهما كانت”.
أضاف: “يتم الحصول على النتيجة عبر إرسال رسالة نصية SMS على الرقم 1070 تتضمن رقم المرشح والشهادة ومن ثم يأتي الجواب. والجدير ذكره أن هذه العملية تتم بالكلفة الطبيعية للرسالة النصية من دون أي إضافات، وذلك بالتنسيق مع معالي وزير الإتصالات ومع شركة ألفا التي تولت مشكورة تغطية النفقات الإضافية لهذه العملية. على أن نبدأ بإصدار نتائج شهادة الثانوية العامة بفرعي العلوم العامة GS وعلوم الحياة LS يوم السبت المقبل، ثم نعلن تباعا عن مواعيد صدور نتائج الشهادات الباقية بحسب جهوزية اللجان الفاحصة”.

من جهته، قال صحناوي: “إن هذا التعاون الناجح بين الوزارتين وبين الفرق الإدارية والفنية الموجودة في كل منهما هو دليل إضافي على أن نعمم التجربة على وزارات أخرى . واود ان أهنىء شركة ألفا التي كانت السباقة لوضع هذا المشروع وأتمنى النجاح لجميع الطلاب الذبن يطلبون هذه الخدمة”.
ورد حايك على اسئلة الإعلاميين فأوضح أن “حجم الرسائل لجهة العدد لا يشكل أي ضغط يذكر على قدرة الشبكة التي تستوعب نحو مليوني مشترك بالرسائل فيما يبلغ عدد المرشحين للشهادتين نحو 19000 مرشح”.
وعمن يمتلكون خطا خلويا من شركة غير “ألفا”، قال: “باستطاعتهم الحصول عليها مثل مالكي خطوط ألفا تماما لأننا نستفيد منها من شركة أخرى متخصصة بهذا النوع من الخدمات”.
وشرح كيفية طلب الخدمة باعتماد تسمية الشهادات بصورة مختصرة بحسب الشكل الآتي:
LH الآداب والإنسانيات.
SG العلوم العامة.
SV علوم الحياة .
SE الإجتماع والإقتصاد.
BR المتوسطة “البريفيه”.
وأوضح ان “المرشح يكتب في رسالته النصية رمز الشهادة المختصر باللغة الأجنبية كما هو مبين أعلاه وبعده فراغ ثم رقم الترشيح، ويرسل الرسالة ثم ينتظر رسالة جوابية يجد فيها المرشح رقمه وإسمه ونتيجة الإمتحان فيعرف ما إذا كان ناجحا أم راسبا أو إذا كانت النتيجة معلقة لسبب ما، فيتم البت بها من جانب اللجان الفاحصة لاحقا”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق