الأربعاء، 27 يونيو 2012

عناوين الصحف ليوم الخميس 28 حزيران 2012

العناوين

"توازن الشغب" من بيروت إلى صيدا ماذا بعد الكلام الكبير في مجلس الوزراء؟ مجموعة العمل لسوريا تجتمع السبت في جنيف بلا السعودية وإيران كلينتون وافقت على خريطة طريق وضعها أنان للانتقال السياسي مصافحة سلام تكرّس المصالحة في ايرلندا الشمالية القاهرة تضبط 11 صاروخاً عابراً للمدن بسواحل مدينة السلوم على الحدود الليبية الخطوة الجديدة للخزانة الأميركية ضد لبنانيين هل هي مؤشر جديد لاستهداف القطاع المصرفي؟

أسرار الآلهة

ينوي الرئيس سليمان الاجابة عن أسئلته الثلاثة في إطار تصوره للاستراتيجية الدفاعية، بعدما امتنع "حزب الله" عن الاجابة عنها. ▪▪▪ قررت وزارات ومؤسسات رسمية اختصار الوفود الى المؤتمرات في الخارج عصراً للنفقات. ▪▪▪ يرى وزير سابق وجوب البحث في الاجراءات التي تحول دون تعطيل انتخابات رئيس الجمهورية كما حصل قبلاً، وذلك إما بجعل حضور النواب الزامياً أو بإجازة انتخابه بنصف عدد النواب زائد واحد. ▪▪▪ تساءل ديبلوماسي عربي لماذا لم تطلق سوريا النار على طائرات أميركية واسرائيلية عندما خرقت أجواءها وقصفت مواقع داخل أراضيها.

العناوين

الكورة: الضحايا ينتخبون جلّادهم مؤامرة على الخلوي

علم و خبر

بيع هدايا كشف أحد أعضاء الوفد الذي رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته للمملكة العربية السعودية قبل الحوار، عن هدية تلقّاها 8 أشخاص في الوفد اللبناني من الديوان الملكي، وهي كناية عن ساعات ذهبية مرصّعة بالألماس. وبعد العودة إلى بيروت، عرض أحد أعضاء الوفد على عدد من زملائه بيع الساعات والاستفادة من ثمنها، فتوجّه بها إلى جنيف حيث الشركة المصنّعة، ما أثار شكوك الشركة في أن تكون الساعات مسروقة، ما استدعى اتصالاً بالجهة التي اشترتها، أي الديوان السعودي، الذي اكتشف ما جرى. فشل تسوية المجلس الدرزي فشلت التسوية في موضوع انتخابات المجلس المذهبي الدرزي وتقاسم النائب وليد جنبلاط والنائب طلال أرسلان المقاعد على قاعدة 60 في المئة لجنبلاط و40 في المئة لأرسلان. وتوقفت الأمور عند معضلة وجود مشيختَي عقل، حيث لا يمكن أن يشمل الحلّ المجلس المذهبي وحده من دون الاتفاق على مرجعيّة واحدة، وكان المرجّح أن تكون الشيخ نعيم حسن. ديموقراطية الرشق بالحجارة تعمل جهات إسلاميّة متشدّدة على توفير منازل لعائلات عدد كبير من العمّال السوريين الذين يعملون في منطقة الناعمة، بالقرب من مواقع الجبهة الشعبية ـــ القيادة العامة. ورشق عدد من هؤلاء العمّال قبل أيام حراس أحد المواقع بالحجارة، وبعد طلب «القيادة العامة» حضور القوى الأمنية، قال أحد الضباط للعناصر إن الأمر عادي؛ لأن «هذا بلد ديموقراطي».

العناوين

شهر أمني يبدأ بالفشل وقطع طرقات في بيروت نهاراً وليلاً / الشيخ أحمد الأسير يقطع طريق صيدا ويدعو لاعتصام في المدينة اليوم / الحكومة تقرّ بواخر الكهرباء وإحالة الرتب والرواتب إلى لجنة وزارية أنان: اجتماع دولي في جنيف السبت بشأن سوريا حضور روسي ــ أميركي وغياب إيراني ــ سعودي المالكي : لانتخابات مبكرة

العناوين

الدواليب تحرق الدولة والشارع لـ"الزعران" مشروعان من «لجنة بكركي».. وإجماع مسيحي على رفض «قانون الـ 60»

عيون

زار والد سفيرة دولة كبرى مدينة بعلبك وأمضى فيها ساعات عدة من دون أي حراسة وعاد إلى البردوني في زحلة وقال لمضيفيه «لبنان هو البلد الأجمل في العالم». تمّ تعميم مــواصـــفـــات سيارتين سُرقتا من عاصمة عربية ودخلتا إلى بيروت خلسة وطُلب من الأجهزة الأمنية رصدهما. تعاقدت ثلاث سفارات إحداها عربية مع مؤسسة إحصائية لإعداد تقاريـر انتـخابيـة عـن كـسـروان وزحـلة وبعض «الدوائر الانتخابية الحساسة».

العناوين

"القمصان السود" تسبق الجيش وتهرّب أحد المطلوبين.. وعراضة مسلحة أمام وزارة الداخلية "حزب الله" يضع "إطاراً" مشتعلاً للخطة الأمنية ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ عقوبات أميركية على شبكة تبييض أموال مخدّرات لـ"حزب الله" ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ الهيئات الاقتصادية لسليمان: ضرائب الموازنة مدمرة للاقتصاد ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ باريس تؤكد رحيل "زعيم السفاحين" وموسكو توقف تسليم دمشق صواريخ S 300 كلينتون: لدى أنان خطة جديدة لسوريا

يقال

إنّ لائحة المرشحين للاغتيال من سياسيي 14 آذار إلى جانب الرئيس فؤاد السنيورة طويلة، وجاءت التحذيرات من أكثر من جهة وليس فقط من الغرب. إنّ الوفد الإيراني في محادثات الـ"5+1" فوجئ بوحدة الموقف الغربي الروسي الصيني في رفض بحث ملف سوريا والتركيز على بحث الملف النووي. إنّ جمعية إعلامية مدنية تدرس القيام بمبادرة تضامنية مع المؤسسات الإعلامية المستهدفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق