الخميس، 21 يونيو 2012

لأول مرة بعد الافراج عنه: الطبيب ابو حمد يتحدث للاعلام.. وهذا ما قاله!

أكد الطبيب موسى أبو حمد عدم وجود أي خطأ طبي بقضية وفاة المواطنة ريتا زغيب وجنينها , مشيراً إلى انه اهتم بريتا طوال الوقت كما أخضعت لكل الفحوصات اللازمة .
وأوضح ابو حمد في مؤتمر صحافي انه حصلت مضاعفات مع ريتا أدت إلى جلطة لا يمكن معالجتها وتؤدي إلى حال وفاة .
وأعتبر أبو حمد انه لو حصل أي خطأ لما كان قد أتى كل هذا العدد إلى نقابة الأطباء للتضامن معه , مشدداً على ان النقابة لا تعطي تقارير سطحية بل مدروسة .
ولفت أبو حمد إلى ان ما حصل مع ريتا كان قضاء وقدر , وأكد ثقته الكاملة بالقضاء الذي سيعطي رأيه في النهاية , مشيراً إلى انه عاد إلى مزاولة المهنة منذ الأربعاء .
من جهته , أعلن نقيب الأطباء شرف أبو شرف ان الدكتور أبو حمد عمل أكثر من 30 سنة بأخلاقية ومهنية بشهادة الكل وبالأخص من ادعى عليه , معتبراً أنه عومل للأسف بشكل مخالف لكرامة الانسان وللقانون .
واشار أبو شرف الى ان النقابة تحاسب من يرتكب اخطاء طبية، انما ببعض الحالات التي هي 75 بالمئة يتبين انه لا يوجد اخطاء بل مضاعفات، مؤكداً ان الجمعيات العلمية هي الوحيدة التي تقرر ما اذا كان هناك خطأ طبي .
وأضاف ابو شرف : العدالة يجب ان تكون بالمستوى نفسه للجميع , سائلاً : كيف يخرج طبيب لا علامة استفهام على ملفه بكفالة 50 مليون ليرة وغيره ملفاته سوداء يخرج بـ 500 الف ليرة ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق