الخميس، 28 يونيو 2012

عناوين الصحف ليوم الجمعة 29 حزيران 2012

العناوين

تفجيران في قلب دمشق وحشود تركية أنان يقترح "حكومة وحدة وطنية انتقالية" هدنة الشغب في بيروت أم رفع الحماية؟ موقف صيداوي اليوم و"رصد" لستريدا جعجع

أسرار الآلهة

توقفت أوساط سياسية عند قول مسؤول ايراني "ان امن لبنان من امن ايران" وكأنه لم يعد من امن سوريا فقط. ▪▪▪ نقل عن مرجع ديني قوله ان ضبط الالسنة المذهبية هو الوسيلة الناجعة لضبط الشارع. ▪▪▪ يعتقد خبير اقتصادي ان تدهور الاوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية في سوريا هو الذي سيكون له تأثير اشد من التدهور الامني. ▪▪▪ لوحظ ان مصر تشهد هجرة محدودة لسياسيين ورجال اعمال وفنانين بعد انتخاب مرسي رئيسا للجمهورية. ▪▪▪ ينوي فريق سياسي توظيف التهويل بالخطر السلفي في المعركة الانتخابية المقبلة لكسب الاصوات.

العناوين

محاكمة حزب اللّه: من لاهاي إلى واشنطن الأسد: لا حلّ خارجياً

علم و خبر

معمل جنبلاط الكردستاني يبني رجل الأعمال بهيج أبو حمزة معملاً للإسمنت لحساب النائب وليد جنبلاط في مدينة أربيل في إقليم كردستان العراقي، بمواصفات معمل سبلين نفسها. وكانت السلطات السوريّة قد منعت الشاحنات المحمّلة بأكياس «الإسمنت» المصنّعة في معمل سبلين من المرور في الأراضي السوريّة نحو كردستان بعد مواقف جنبلاط من النظام السوري، قبل أن تدخل شركة بلغارية وتشتري حصة في المعمل اللبناني. من القضاء إلى الترشح يستعد قاضي التحقيق العسكري السابق رشيد مزهر لخوض الانتخابات النيابيّة المقبلة ضدّ لائحة النائب وليد جنبلاط عن المقعد الدرزي في قضاء بعبدا. كما تسوّق أوساط الحزب التقدمي الاشتراكي اسم رئيس اتحاد بلديّات المتن الأعلى، رئيس بلديّة الشبانية، كريم سركيس مرشّحاً عن المقعد الماروني على لائحة الاشتراكي مكان مرشّح حزب الوطنيين الأحرار الياس أبو عاصي. تعيينات المحافظين أكدت مصادر سياسية من مختلف مكوّنات الحكومة أن جلسة مجلس الوزراء المقبلة ستشهد تعيين عدد من المحافظين الجدد، أبرزهم: علي حمد في جبل لبنان، ومالك أرسلان في الجنوب، والقاضي زياد شبيب في بيروت. ويشغل حمد منصب مدير عام في مجلس النواب، وهو شقيق مستشار الرئيس نجيب ميقاتي بلال حمد. أما مالك أرسلان، فجرى التوافق على تعيينه بين النائبين وليد جنبلاط وطلال أرسلان. كذلك زكى مطران بيروت للروم الأرثوذكس الياس عودة تعيين القاضي شبيب، فنال موافقة رئيس الجمهورية والنائب ميشال عون.

العناوين

الأسد يستبق انعقاد مؤتمر جنيف: أي نموذج غير سوري للحل ليس مقبولاً صيدا «أسيرة» الخطأ وطريق المقاومة مَصونة «المال»: الأكثرية تحبط سعي «المستقبل» لتسوية الـ11 مليار دولار اعتمادات 2012 إلى الهيئة العامة.. والحسم بيد جنبلاط مجدداً هل هناك من كُلّف بقيادة «بوسطة عين الرمانة الجديدة» بعنوان مذهبي؟ «لعبة وهمية» تصنع فتنة.. وتُدخل العاصمة في «نفق الدواليب»

عيون

وزعت إحدى الــســفـــارات الكبرى أكبر عدد من البطاقات لحضور عيدها السنوي الذي سيقام هذه السنة في سن الفيل بدل «البيال». شكت دوائر في روما من «ضعف» التحضيرات اللبنانية لاستقبال البابا بنديكتوس السادس عشر. بدأ ضباط أميركيون بتوضيب أمتعتهم بعد قرار أحد الأجهزة الأمنية عدم تمديد عقود التدريب.

العناوين

سليمان يتّهم أعضاء في الحكومة ورئيسها بتغطية عملاء ومرتكبين وتمويلهم واسترضائهم الحريري: الفلتان في بيروت يغطّيه السلاح إشكال الضاحية الأخير تلا محاولة لاغتيال مسؤول في "حزب الله" "الجديد" لنصرالله: لا تنزلق إلى الإفراج عن موقوف تفجيرات بقصر العدل في المرجة وتركيا تحشد قواتها على الحدود واشنطن تحمّل الأسد مسؤولية العنف في سوريا

يقال

إنّ الرئيس نجيب ميقاتي سيعيّن خلدون الشريف رئيساً للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني مكان الرئيس الحالي السفير عبدالمجيد قصير الذي قدّم استقالته. إنّ الموقوف وسام علاء الدين ما زال مصرّاً على عدم الإفصاح عمّا يملك من معلومات عن الذين شاركوه في الاعتداء على محطة "الجديد". إنّ طائرة ركاب مدنية وصلت إلى مطار رفيق الحريري وعلى متنها مسافر خليجي واحد من أصل ركابها.

العناوين

الأسد يتوعّد بـ«تدمير الارهابيين» وواشنطن تعتبره مسؤولاً عن العنف البدائل التركية على الساحة السورية اليوم الأمني الثاني أكثر خجلاً ... وحصة لصيدا في قطع الطرق

0 التعليقات:

إرسال تعليق