السبت، 30 يونيو 2012

الاستاذ عباس عيسى وقع مؤلفين جديدين في احتفال في مركز باسل الاسد في صور

الخبر نقلاً عن موقع يا صور

اقيم احتفال حاشد لتوقيع اصدارات المؤلف الكاتب عباس عيسى في مركز باسل الأسد الثقافي في صور بحضور النائب علي خريس ورئيس دائرة التربية في الجنوب باسم عباس وامين سر الحركة الثقافية في الجنوب بسام بزون ورئيس مركز الضمان الاجتماعي في صور حسن عكنان وممثل رابطة المثقفين الفلسطينيين الشاعر محمود عاطف والقيادي في حركة فتح ابو أحمد زيداني والشيخ بسام شقير مسؤول جمعية المشاريع الخيرية في الجنوب والحاج حسن فقيه ممثل نقابة مزارعي التبغ والاتحاد العمالي العام و رئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر وممثلين عن الجيش اللبناني والقوى الأمنية والقيادات الروحية والسياسية والاجتماعية والمنظمات والفصائل الفلسطينية والهيئات والشخصيات في صور والجنوب .
وجاءت الدعوة الى الاحتفال من اتحاد بلديات صور والأندية الثقافية في صور ومنطقتها .
وحمل التوقيع عنوان الاصدارين الجديدين: السرى.. على ضوء الذاكرة .. وحديث القلب...وأشياء أخرى
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وقدمت له الاعلامية نسرين نجم بكلمة تناولت فيها تجربة عباس عيسى في الكتابة الروائية والوجدانية .
ثم القى محمد غزال المسؤول التنظيمي لحركة أمل في جبل عامل كلمة نوه فيها بالقيمة الثقافية والسياسية للعمل الأدبي الجديد لعيسى في كتاب حديث القلب واشياء اخرى معرجا" على السرى على ضوء الذاكرة .
ثم كانت كلمة من رئيس بلدية قانا محمد عطية باسم اتحاد بلديات صور أشاد فيها بتجربة عيسى في حقل الكتابة الوطنية الهادفة .
والقى الشاعر جورج غنيمة كلمة باسم الهيئات الثقافية في صور تطرق فيها الى قراءة واعية ومتمعنة في الاصدارين الجديدين لعباس عيسى مركزا" على المحنى الشاعري وتجربة عيسى الصادقة والممتازة في الكتابة والتأليف وغزارة انتاجه .
ثم قدمت نيفين دبوق بصوتها الجميل قراءات شفافة ورائعة من كتب الكاتب عباس عيسى نالت اعجاب الجمهور وتصفيقه .
وألقى الكاتب عيسى كلمة شكر فيها الحضور مؤكداً على مسيرته الابداعية والتزامه بحبر المعاناة وحمله لهموم الناس والشهداء ووجع الأرض والبكاء الذي يؤسس للفرح القادم والانتصار للقيم الانسانية والوطنية .
ثم وقع عباس عيسى كتبه ليقام بعد ذلك كوكتيل للحضور .







































































0 التعليقات:

إرسال تعليق