الثلاثاء، 19 يونيو 2012

آبادي: انتخاب محمد مرسي رئيسا لمصر سينعكس ايجابا على القضية الفلسطينية


رأى السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي في حديث خاص لوكالة "أنباء آسيا" أن انتخاب محمد مرسي رئيسا لمصر سينعكس ايجابا على الشعب الفلسطيني، واكد ان غالبية الشعب السوري يطالب بالاصلاحات "بقيادة الرئيس السوري بشار الاسد وتحت سقف هذا النظام" مؤكدا وقوف ايران الى جانب هذه المطالب المحقة للشعب السوري.

وإذ لفت آبادي الى ان ايران تدفع منذ انتصار الثورة الاسلامية فيها ثمن وقوفها الى جانب القضية الفلسطينية والى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان في وجه الاحتلال الاسرائيلي أكد انه لا يُخفى على أحد "وقوف سوريا ايضا الى جانب المقاومة وكل الانتصارات التي حصلت هي من نتاج وثمار وتعاون ايران وسوريا والمقاومة في لبنان وفلسطين".
واستبشر آبادي خيرا بالثورات العربية وانعكاسها على القضية الفلسطينية وقال:" نحن نسمع ان الاتجاه الاساسي لهذه الثورات هو دعم القضية الفلسطينية ومواجهة اسرائيل والمشاريع الاسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة".
ورحب آبادي بفوز المرشح المصري محمد مرسي بالانتخابات المصرية مشددا على ان ايران تؤيد "اي نتيجة يختارها الشعب المصري واي مرشح تختاره الشعوب لأن ايران بلد ديمقراطي تحترم الديمقراطية"  

0 التعليقات:

إرسال تعليق