الأربعاء، 27 يونيو 2012

واشنطن تفرض عقوبات على 4 لبنانيين بتهمة تبييض أموال لمصلحة "حزب الله"

وجهت وزارة الخزانة الاميركية ضربة لعمليات ونشاطات "حزب الله" في اميركا الجنوبية، إذ اعلنت عن "فرض سلسلة من العقوبات ضد اربعة لبنانيين بتهمة تبييض الأموال وتهريب المخدرات وتهريب العائدات المالية الى الحزب عبر القطاع المالي اللبناني".
كما أعلنت الخزانة عن "فرض عقوبات اضافية ضد اللبناني ايمن جمعة المقيم في كولومبيا وما سمته "شبكة جمعة" التي تنشط في الاميركيتين والشرق الاوسط، المعروفة بعلاقتها بـ"حزب الله"، واتهمت جمعة بادارة عمليات جمع الاموال للحزب في الاميركيتين.
وأشار بيان للوزارة إلى أنه "كما كان الحال بالنسبة الى المصرف الكندي – اللبناني، فإن هذه النشاطات تكشف علاقات "حزب الله" بالمنظمات الكبيرة لتهريب المخدرات وتبييض الأموال في اميركا الجنوبية".
كما فرضت الوزارة عقوبات ضد عباس حسين حرب وابرهيم شبلي بتهم تهريب المخدرات وتبييض اموالها بالتعاون مع جمعة، واتهمت المنظمة التي يديرها حرب في كولومبيا وفنزويلا بتبييض الاموال لمصلحة جمعة عبر المؤسسات المالية اللبنانية، واتهمت شبلي باستخدام منصبه كمدير لفرع العباسية التابع لبنك فينيسيا في لبنان لتسهيل تحويل الاموال لمصلحة جمعة وحرب.
كما فرضت الوزارة عقوبات ضد اللبناني علي محمد صالح الذي يحمل جنسية كولومبية ايضا وفق قوانين مكافحة الارهاب بسبب دوره في توفير "الدعم المالي والمادي والتقني لحزب الله".
واضاف بيان الوزارة ان "صالح هو مسؤول بارز في ادارة وتنسيق عمليات "حزب الله" في كولومبيا"، لافتا إلى أن "صالح كان مسؤولا في قسم العمليات الخارجية لـ"حزب الله" وكان على اتصال مع الناشطين التابعين للحزب في فنزويلا والمانيا والمملكة العربية السعودية".
وتمنع هذه العقوبات اي مواطن اميركي او مؤسسة من التعامل مع المستهدفين وتجميد اي عائدات يملكونها في اي مؤسسة مالية اميركية او خاضعة للقوانين الاميركية. وتقوم عادة المؤسسات المالية التابعة للدول الصديقة والحليفة للولايات المتحدة بفرض عقوبات مماثلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق