الأربعاء، 27 يونيو 2012

تركيا في دائرة الاتهام.. ما هي المعلومات التي أخفتها في حادث اسقاط الطائرة ؟

تهمت المعارضة التركية الحكومة باخفاء معلومات عن حادث اسقاط طائرة الاستطلاع التركية بنيران الدفاعات الجوية السورية وطالبتها بالرد على تساؤلات الرأي العام عن الحادث.
وقال حزب الشعب الجمهوري العلماني (أكبر أحزاب المعارضة) ان طائرة الاستطلاع التركية (اف4) التي اسقطتها سوريا الجمعة الماضي وعلى متنها ملاحان كانت تطير ساعة الحادث مع طائرة أخرى لم تفصح الحكومة عن هويتها.
وطالب النائب عن الحزب أروهان دوزغون في تصريح للصحافيين حكومة رجب طيب أردوغان بالكشف عن جنسية الطائرة المجهولة متهما الحكومة باخفاء معلومات عن الرأي العام التركي لدوافع غير معلومة.
وأضاف أن شهود عيان في اقليم (هطاي) بجنوبي تركيا شاهدوا بالعين المجردة طائرة أخرى كانت تطير برفقة طائرة الاستطلاع المسقطة قبل خروجهما من الأجواء التركية جنوبا نحو مياه شرق البحر المتوسط.
واعتبر النائب دوزغون "مصير الطائرة الثانية مجهولا..الحكومة تنفي وجود هذه الطائرة التي رأها الناس بشكل واضح في هطاي" مطالبا بكشف الجهة التي تنتمي اليها هذه الطائرة المزعومة وأسباب طيرانها مع طائرة الاستطلاع.
وبحسب النائب فان ثمة تقارير تفيد أن الطائرة المجهولة تنتمي الى احدى دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تنتسب اليها تركيا حيث تتواجد فيها قواعد للحلف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق