الاثنين، 18 يونيو 2012

باسيل يخرج عن صمته وينتقد "حزب الله"

أخرج وزير الطاقة جبران باسيل للمرة الأولى، الى العلن، مآخذه على أداء حليفه "حزب الله" الذي صاغ معه ورقة تفاهم في العام 2005 واعترف أن هذا التفاهم حقّق مكسباً وطنياً بتجنيب البلد الفتنة، وبالحفاظ على الإستقرار، ولكن.
واعتبر باسيل أنه عندما يؤدي التلطّي بالتفاهم والتذرّع به، الى عدم الاستقرار بمؤسسة، فعندئذٍ يفقد التفاهم مبرّر وجوده.
وأضاف باسيل : التفاهم حقق خسارات بالمعنى الإنتخابي والسياسي الضيّق ولكننا نعتبر أنه حقّق مكاسب للوطن ، أي أنه جنبنا الفتنة وساهم في الإستقرار الذي بالرغم من كل شيء ما زلنا محافظين عليه بسبب هذا التفاهم.
ولفت باسيل إلى ان الإستقرار الوطني لا يعني النأي بفتنة أو بصراع مسلّح، أو بقتال معيّن ومن أجل هذا الهدف، القبول بفساد أو بتخريب مؤسسات، أو القبول بأنماط سياسية واقتصادية تأخذ اللبناني الى الهجرة والبلد للخراب , مشدداً على انه يجب عدم القبول ببعض الأنماط والمشاهد بها تحت أي ذريعة.
وقال : هناك خوف من سلاح ما عملنا سنوات على تبديده، لدى الناس،يجب عدم ايجاد هذا الخوف من خلال سلاح آخر يستعمل بطرق ووسائل أخرى.
وتابع باسيل : أن نأتي بمنطق القوة ونريد الدخول الى مؤسسات عامة بخلاف قانون المؤسسات والوظيفة العامة , بأي منطق مذهبي سياسي ، أجتماعي، نريد الدخول بالقوة , مشيراً إلى انه موضوع يؤسس لخراب البلد ويفتح ليس فقط على مؤسسة كهرباء لبنان، بل مؤسسة المياه والوزارات والمؤسسات الأمنية، ولا تعود هناك قاعدة لتحقيق أي مطلب الا بالقوة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق