الاثنين، 25 يونيو 2012

وكالة “فارس” تنشر تسجيلا صوتيا لمقابلتها مع مرسي بعدما نفى اجراء المقابلة

اكدت وكالة “فارس” الايرانية اكدت انها اجرت المقابلة مع الرئيس المصري محمد مرسي الاحد، قبل ساعات من الاعلان الرسمي لفوزه في الانتخابات الرئاسية، مرفقة تأكيدها بتسجيل صوتي للمقابلة مع مرسي.
وقال مرسي في المقابلة “يجب علينا استعادة العلاقات الطبيعية مع إيران على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسي والتعاون الإقتصادي لانه سيحقق التوازن الإستراتيجي في المنطقة وهذا كان ضمن برنامجي”.
وعلى الصعيد الداخلي، رفض مرسي اعلان المجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر منذ سقوط مبارك، عن “مكمل الدستور المصري” الذي يقلل من صلاحيات الرئيس.
وقال مرسي “أولا ليس من حق العسكري إصدار إعلان دستوري مكمل ونحن نرفض هذا الإعلان الدستوري الذي يقلل من صلاحيات رئيس الجمهورية المنتخب وقد أعلنا في مؤتمر صحافي اننا ما زلنا نرفض هذا الإعلان الدستوري المكمل تحت اي ظرف وانه يجب على العسكري الانسحاب من السلطة السياسية فورا”.
واضاف “سوف أختار نواب رئيس الجمهورية من خارج الاخوان المسلمين ومن خارج (حزب) الحرية والعدالة، وكذلك رئيس الحكومة الجديد الذي سيكون شخصية وطنية مستقلة غير تابعه للحرية والعدالة أيضا لعمل الحكومة الإئتلافية التي نريدها فى بناء مشروع النهضة”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق