الاثنين، 23 أبريل 2012

عناوين الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء 24 نيسان 2012

العناوين

هدنة سوريا تترنّح تحت وطأة الخروقات 28 قتيلاً في حماه وعقوبات غربية جديدة مشاورات انتخابية لسليمان والتشكيلات الديبلوماسية على نار حامية قوى 14 آذار تشرع في اتصالات لتشكيل "المجلس الوطني" ساركوزي مضطر إلى الاعتماد على لوبّن وميركل تصف نتيجتها بأنها "مقلقة"

أسرار الآلهة

أجرى مرجع نيابي قراءة لكلمات النواب في الجلسة العامة الاخيرة وابدى اعجابه بمضمون كلمتي النائبين حكمت ديب وعاصم قانصوه. ▪▪▪ قال وزير سابق إن ليس للحكومة أن تتباهى بعدد جلسات مجلس الوزراء التي عقدتها بل بعدد القرارات المهمة التي صدرت. ▪▪▪ تحاول بكركي جعل الزعماء المسيحيين يتوحدون في موقفهم من قانون الانتخاب، وهي محاولة لم تنجح حتى الآن. ▪▪▪ استمرار الخلاف على مضمون قطع الحساب عن سنوات سابقة يؤخر إقرار مشروع الموازنة.

العناوين

زوبعة غاز بري أراد إسقاط ميقاتي وزير الإقتصاد وأصحاب الأفران: رفع سعر ربطة الخبز إلى 2000 ليرة

علم و خبر

تحريريّو سوريا يبدأ حزب التحرير في الأول من أيار المقبل أعمال «مؤتمر عالمي» تحت عنوان: ثورة الأمة، مخططات الإجهاض وحتمية المشروع الإسلامي. وسيشارك في فعاليات المؤتمر الذي سينعقد في فندق «كواليتي إن» في طرابلس ناشطون في حزب التحرير من مختلف الدول العربية، لا سيّما من سوريا. حماس ـ لبنان تُعدّ لانتخاباتها يستعد أعضاء حركة حماس لإجراء انتخاباتهم الداخلية في لبنان لاختيار ممثليهم، خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء انتخابات الحركة الداخلية في غزة وفوز أبرز قياديَّين في الحركة، إسماعيل هنية ومحمود الزهار، بنتيجتها. المستقبل يُحصي المغتربين بدأ قطاع المغتربين في تيار «المستقبل» إعداد استمارات لمغتربي البقاع الغربي وراشيا في البرازيل، استعداداً للانتخابات النيابية المقبلة.

العناوين

دمشق تؤكّد التزامها «التام» بخطة أنان .. وأوروبا وأميركا تفرضان عقوبات جديدة سوريا: مهمة المراقبين تتسارع .. لتأمين الانعطاف نحو عملية سياسية «القوات» للتحقيق بالبواخر .. وميقاتي و«التيار» يرحبان الحكومة والمعارضة إلى الانتخابات در

عيون

أشارت معلومات رسمية الى أن عدد المغتربين والمتحدرين اللبنانيين المسجلين في السفارات والذين يحق لهم الانتخاب لا يتجاوز ثلاثة آلاف شخص فقط، وأن هناك شكاوى في السفارات اللبنانية من عدم الإقبال على التسجيل. استفسر مرجع رسمي هاتفيا من وزير بارز، عن صحة ما نشر عن سجال حصل بينه وبين مرجعية رسمية، فنفى الوزير ذلك بشدة. يقول أحد الـسـيـاسـيــيــن المخضرمين «اعتقدنا للحظة أن من يلقي خطاب «المستقبل» في مجلس النواب هو سعد الحريري شخصيا، لأننا لم نعتد على هذا الأسلوب الحاد في النقد من قبل فؤاد السنيورة».

العناوين

واشنطن قلقة من استمرار المعارك في سوريا التكنوقراط والحريري وجنبلاط الحكومة «الحيادية» بين سعي «14» ورفض «8»

0 التعليقات:

إرسال تعليق