الثلاثاء، 24 أبريل 2012

بالصور: يافطة على جسر نهر الموت تثير البلبلة... هل الanonymous في لبنان؟!

استيقظ سكان بيروت على يافطات ورسومات تحمل شعار LOVE. LAUGHTER. MUSIC يرافقها صورة لملك يمثل رمز المجموعة التي نشرت الصور والتي تحمل اسم : King Nedward the ninth
وهذه الظاهرة الجديدة والغريبة التي تجتاح الطرقات أثارت بلبلة واسعة في الشارع اللبناني الّذي تساءل عن هوية الفاعلين والرسالة الحقيقية من وراء أفعال مماثلة.
وتذكرنا هذه الأحداث والشعارات بالعديد من الجمعيات العالمية السرية التي تهدف الى محاكمة السلطة أو انتقادها أو حتى الى اختراقها الكترونياً كما تفعل جمعية ANONYMOUS الشهيرة.
ويبدو أن هذه الظاهرة تنتشر أكثر وأكثر في العالم العربي. اذ شهدت المنطقة مؤخراً العديد من الأحداث المماثلة كقضية الهاكر السعودي الملقب ب"قاهر اليهود" الذي اخترق أقوى المواقع العالمية المتخصصة بالأمن والحماية وأنظمة الكمبيوتر، منها شركة "مايكروسوفت"، و"ألكاسبر"، كما اخترق مواقع يهودية، من ضمنها بنوك وشركات كبرى.
أما في لبنان فبالاضافة الى المجموعة الجديدة King Nedward the ninth، تمّ مؤخراً اختراق المواقع الكترونية التابعة للوزارات والإدارات العامة تحت شعار "ارفع صوتك"
اذاً يواجه لبنان موجة شغب جديدة ولكن هذه المرة ليس بالمؤذية، بل هي طريقة تعبير جديدة للشباب اللبناني الطامح للتقدّم والتحسين في ظروف البلد، على ألا يتخطوا الحدود الحمر وأن تظل طرق تعبيرهم راقية وضمن القانون والنظام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق