الأحد، 29 أبريل 2012

المؤتمر العام للتنظيمي الشعبي الناصري ود. أسامة سعد أميناً عاماً بالإجماع

انعقد مؤتمر إعادة التأسيس للتنظيم الشعبي الناصري في جلسته الأولى اليوم، بحضور مندوبين عن وحدات التنظيم وهيئاته وقطاعاته ومناطقه.
وقد افتتحت الجلسة بالنشيد الوطني ونشيد الله أكبر، وبالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء المقاومة في لبنان والوطن العربي، شهداء التنظيم الشعبي الناصري وجيش التحرير الشعبي والشرطة الأمنية، القائد جمال عبد الناصر، الشهيد معروف سعد، ورمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد.

ثم جرى الإعلان عن أعداد الحضور والغياب والاعتذارات. وجرى تشكيل هيئة رئاسة المؤتمر من خمسة أعضاء رئسها نائب رئيس التنظيم خليل الخليل الذي ألقى كلمة شدد فيها على اتباع مبادىء العمل الجماعي الديموقراطي في جلسات المؤتمر.

وأقر المؤتمر جدول أعماله بناء لتوصية لجنة الإجراءات.
ثم جرى الانتقال إلى مناقشة الباب الثامن من النظام الداخلي (الأحكام الانتقالية) فتم إقراره بعد الاستماع إلى توصيات لجنة الإجراءات وإدخال بعض التعديلات.
بعد ذلك تم بالإجماع اختيار أسامة سعد أمينا عاما جديدا للتنظيم، الذي ألقى كلمة ركز فيها على "أهمية انعقاد المؤتمر في هذا الظرف بالذات، وحول الأهداف التي يتوقع أن يصل إليها" مشددا على "ضرورة التأسيس لانطلاقة جديدة للتنظيم استنادا إلى الجيل الشاب، وعلى أهمية اعتماد الديموقراطية في مختلف جوانب العمل".

وقال إن "العبرة من هذا المؤتمر تكون في اتخاذ توجهات لتعزيز اوضاع التنظيم في جميع المجالات، وأيضا في تطبيق التوجهات التي سيقرها المؤتمر خلال الفترة المقبلة".
ثم انتقل المؤتمر إلى تناول تقرير لجنة النظام الداخلي، وجرى نقاش حول التقرير ومواد هذا النظام، وتم إقرار النظام الداخلي معدلا.
أما البند الأخير في الجلسة فكان تقرير لجنة لائحة الانضباط، وتقرير اللجنة المكلفة بدراسة اللائحة. فجرى إقرار اللائحة بعد إدخال بعض التعديلات عليها.
يشار إلى أن خمس لجان فرعية تابعة للمؤتمر كانت قد عقدت اجتماعات لها خلال الأسبوع الماضي لمناقشة الأوراق المطروحة على المؤتمر وتقديم توصياتها بشأنها.
وهذه اللجان هي: لجنة البرنامج السياسي، لجنة النظام الداخلي، لجنة الأحكام المؤقتة، لجنة الإجراءات الخاصة بالمؤتمر واللجنة المالية.

وتقرر أن يعقد المؤتمر جلسة ثانية خلال الأيام المقبلة لاستكمال جدول الأعمال، واختيار الهيئات القيادية.
© NNA 2012 All rights reserved

0 التعليقات:

إرسال تعليق