الجمعة، 20 أبريل 2012

"ستارباكس" تستخدم الحشرات في اعداد مشروباتها!

قررت شبكة مقاهي "ستارباكس" الامريكية الشهيرة ادخال بعض انواع الحشرات في مشروبات قهوة "الفرابوتشينو" بفراولة، حسبما نقلته وكالة "اسوشيتد برس".
وقد قررت الشركة تبديل المواد الملونة الاصطناعية المستخدمة لتحضير مشروبات الفواكه بمواد ملونة أخرى طبيعية. وسيتم تلوين مشروب "الفرابوتشينو" باستخدام مادة "الكارمين" الملونة المستخلصة من اناث الدودة القرمزية.
ومن الطبيعي ان تثير هذه التقنية الجديدة المخاوف وعدم الرضا لدى الزبائن. فمن هذا المنطلق أسرعت الشركة الى التأكيد في بيان رسمي لها على ان الدودة القرمزية تستخدم للحصول على المادة الملونة منذ القرن الـ15. كما سبق ان اعترفت الجهات المختصة في الولايات المتحدة بأن هذه الحشرات صالحة للأكل وآمنة للصحة. ففي الوقت الراهن تستخدم مادة "الكارمين" المستخلصة من الدودة القرمزية في اعداد المربيات والخبز والجبن والعديد من المواد الغذائية الأخرى.
الا ان منظمة الصحة العالمية تحذر من أن وجود هذه المادة الملونة في تركيب بعض المأكولات يمكن ان يتسبب في الاصابة بالربو او الحساسية.
هذا وذكرت "اسوشيتد برس" ان وصفة المشروب الجديدة التي طرحتها "ستارباكس" قد أثارت استياء النباتيين الذين يترددون حول ما اذا أمكن لهم شرب قهوة "الفرابوتشينو" الحاوية على الحشرات أم لا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق