الأربعاء، 25 أبريل 2012

عناوين الصحف الصادرة ليوم الخميس 26 نيسان 2012

العناوين

مأزق الإنفاق يدهم مجدّداً أولويات الحكومة سليمان لـ"النهار": لن أوقّع مرسوماً مخالفاً للدستور باريس تدعو إلى نشر المراقبين في سوريا خلال 15 يوماً وتريد من مجلس الأمن تفعيل الخيار العسكري بعد 5 أيار جوبا أطلقت أسرى سودانيين والخرطوم أبدت استعداداً للتفاوض

أسرار الآلهة

يقول رجل قانون ان جعل لبنان دائرة واحدة مع اعتماد النسبية واستحداث مجلس للشيوخ قبل إلغاء الطائفية مخالف لاتفاق الطائف. ▪▪▪ لوحظ ان النائب سليمان فرنجية يلزم الصمت حيال مواضيع تثير الجدل والخلاف بين 8 و14 آذار. ▪▪▪ يبدي مرجع مالي كبير قلقه من زيادة النفقات اذا لم يتم التوصل الى اتفاق على زيادة الواردات لئلا ترتفع نسبة العجز في الموازنة. ▪▪▪ يرى ديبلوماسي عربي ان ما من ثورة داخلية إلا استعانت بخارج عندما عجزت عن الحسم. ▪▪▪ تراهن أوساط محايدة على معارضين للنسبية داخل فريق 8 آذار نفسه حين تبرز ساعة الحقيقة لبت قانون الانتخاب.

العناوين

طيور الظلام فوق مصر الأكثريّة تنعى الحكومة ... والدولة تسرق رغيف خبز من كل ربطة

علم و خبر

اجتماع حريريّ عقد في الرياض، قبل يومين، اجتماع عائلي لأفراد من عائلة الرئيس رفيق الحريري، ضم كلاً من الرئيس سعد الحريري والوزيرة بهية الحريري ونجليها نادر وأحمد. ونوقشت خلال الاجتماع أمور مالية وسياسية، عدّها المجتمعون أساسية لمقاربة المرحلة المقبلة. على مقاسها أرسل محافظ بيروت ناصيف قالوش أخيراً إلى المجلس البلدي للعاصمة طلباً لتعديل الشروط المطلوبة لترؤس «مصلحة المؤسسات المصنفة» في المجلس، لتتطابق مع شهادات مسؤولة تيار المستقبل في البلدية جاهدة عيتاني، للتمكن من شغل هذا المنصب بالأصالة. وقد أجرى بعض الموظفين في البلدية عدة اتصالات بمرجعيات دينية وسياسية لإيقاف ما وصفوه بـ«مهزلة تعديل القوانين لتلائم الأشخاص». الحوت صنع الشركة قال رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، في لقاء مع عدد من الطيارين المقربين منه إنه يفتخر بأنه «صنع الشركة»، ما أثار استياء عدد من الحاضرين الذين استذكروا ما قدموه للشركة، وخاصة عندما مرت في أوضاع عصيبة. جعجع يردّ على باسيل يُعدّ رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، سمير جعجع، لمؤتمر صحافي قريب يردّ فيه على ما يصفه القواتيون بـ«الكلام الخطير» الذي صرّح به وزير الطاقة جبران باسيل بشأن الاغتيالات في حديثه لـ«الأخبار» مطلع الأسبوع الجاري.

العناوين

تفهم «الثنائي الشيعي» لهواجس جنبلاط... يقوّي موقفه«حزب الله» يعيد انتشاره.. داخلياً وخارجياً لماذا يربط «المستقبل» بين إجراء الانتخابات والسلاح؟

عيون

قالت مصادر مطلعة إن زيارة النائب وليد جنبلاط للسعودية «تحمل طابعا شخصيا بحتا»، وانها «لم تمر بالقنوات البروتوكولية المعهودة في الزيارات الرسمية». وأشارت الى أن لقاء جنبلاط مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل «كان في إطار شخصي فحسب». انتقد وزراء ارمن ما أسموه «الاجتياح التركي المقنّع للبنان» وقال احدهم «الافلام تركية والدعاية تركية والمنتجات تركية والبواخر تركية.. أما نحن فنفضل الضوء على الشمعة بدل الاضاءة بكهرباء البواخر التركية»

0 التعليقات:

إرسال تعليق