الجمعة، 18 مايو 2012

عناوين الصحف ليوم السبت 19 أيار 2012

العناوين

خروج تظاهرات غير مسبوقة في حلب بان لا يملك "دليلاً قاطعاً" على تورّط "القاعدة" أوباما وهولاند في لقائهما الأول بحثا في سوريا وايران والأورو تظاهرات متزامنة في المنامة وطهران ضد مشروع الاتحاد مع السعودية رفع راية "حزب الله" على تلة الحمامص فياض: سلاح المقاومة ليس للاقتتال الداخلي

أسرار الآلهة

لوحظ أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس توقف منذ مدة عن تكرار إعلان رغبته في التقاعد وعدم ترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة الدولة الفلسطينية بعدما سئم من أكذوبة التفاوض مع اسرائيل. ▪▪▪ استبعد مسؤول برلماني سابق إقرار موازنة 2012 لانها ستكشف وضعاً للخزينة يكون له انعكاسات سلبية على الأوضاع الاقتصادية والمالية، عدا الخلاف على تخصيص مبلغ لتمويل المحكمة الدولية. ▪▪▪ سُمع رئيس حكومة سابق يقول: "تخوفنا من زعزعة الاستقرار في لبنان من الجنوب فجاءت من الشمال". ▪▪▪ توقعت أوساط سياسية قيام تكتل وسطي بعد انتخابات 2013 وليس قبلها.

العناوين

بعيد عن العين التنسيقيّات ضدّ المجلس الوطني

علم و خبر

موقف الجمهورية تبيّن أن الأرض التي كان مقرراً بناء قصر المؤتمرات عليها في بيروت، والتي كلّفت الخزينة أكثر من 14 مليار ليرة من دون وضع أيّ حجر فيها بعد، تستخدم عشرات آلاف الأمتار منها كـ«باركينغ» لآليات عدد من المتعهدين النافذين، من بينهم «متعهد الجمهورية» جهاد العرب، المحسوب على تيار المستقبل، من دون أيّ مقابل. رقم مميّز «بلا طعم» قصد أحد الأشخاص وزارة الداخلية مستنكراً، بعدما تبيّن له أن «الرقم المميز» للوحة سيارته، الذي حصل عليه في عهد سابق موجود في الوقت عينه في حوزة شخص آخر. حاول العاملون في الوزارة مساعدته، فاقترحوا منحه رقماً عوضاً عن الذي معه فرفض. وعندما يئسوا من مداراته، اقترح عليه أحدهم أن يتقدم بشكوى ضد الوزير الذي منحه «الرقم المميز». بيان معارض في الميدل إيست وزعت نقابة المضيفين الجويين اللبنانيين بياناً حذرت فيه إدارة شركة «طيران الشرق الأوسط» من الاستمرار في تمييع مطالب المضيفين. واللافت أنها المرة الأولى التي يكون فيها موقف النقابة معارضاً لموقف إدارة «طيران الشرق الأوسط». الفتحاويون لن يسكتوا اتخذت قيادة حركة فتح في لبنان، عقب اجتماعها أول من أمس، في مبنى السفارة الفلسطينية، قراراً بمنع جميع قادة الحركة من التصريح الإعلامي بشأن خروج الإسلاميين من مخيم عين الحلوة، لكن هذا القرار لم يمنع هؤلاء المسؤولين من الإدلاء بمعلومات عن خروج قاعدة فتح الإسلام، وكتائب عبد الله عزام من المخيم.

العناوين

الحريري يرفض دعوة بري للحوار.. ودمشق والرياض مع استمرار النأي اللبناني بالنفس طرابلس ـ الضحية: «الأمن الوطني» يهتز.. ولا يسقط الاستقرار «اليسار من أنبل المبادئ والمكبلات العائلية صلبة» عاصم سلام المتمرّد من دون ضجيج ومكاسب إنتخابات مصر: 310 آلاف أدلوا بأصواتهم في الخارج

عيون

يلعب أحد القناصل في دولة اغترابية بارزة دوراً سلبياً، خاصة في التواصل مع المؤسسات الرسمية ومع رئيسه في سفارة الدولة نفسها. أقامت دولة خليجية صغيرة الدنيا ولم تقعدها على خلفية توقيف أحد مواطنــيها وإخلاء سبيله من دون السماح له بمغادرة لبنان. وتبين أنه على صلة قرابة بأحد المسؤولين في الدولة المذكورة. أعطى خبير اســــــتراتيجي أجنبي دروساً في إحدى الجامعات الخاصة حول كلفة حرب «الناتو» على سوريا وإقامة الممرات عن طريق لبنان!

العناوين

"المستقبل" يردّ على "الافتراءات" السورية.. وشربل يتحدّى غصن بكشف معلوماته عن "القاعدة" الحريري لبرّي: طرابلس لا تحتاج الى حوار بل قرار بان كي مون لا يملك دليلاً على تورّط "القاعدة" في تفجيرات سوريا "جمعة أبطال جامعة حلب" تحشد أكبر تظاهرات الثورة ميقاتي يتهم دمشق بـ"تأجيج الخلافات"

يقال

إن وزيراً في الحكومة وصف الدعوة الى الحوار حول الوضع في طرابلس فقط، بأنها للإيحاء بأن السلاح في لبنان موجود لدى الطائفة السنيّة وليس لدى طائفة اخرى. إن النظام السوري يتجه الى تشكيل حكومة جديدة برئاسة محافظ دمشق و"ترفيع" وزير الخارجية وليد المعلم الى نائب رئيس الوزراء "بدون عمل"، وتعيين فيصل المقداد وزيراً للخارجية مكانه. إن وزير الاتصالات نقولا صحناوي يتردد بصورة متواصلة الى منزل رئيس جهاز أمني وآخرها كان بعد ظهر امس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق