الثلاثاء، 22 مايو 2012

مصادر دبلوماسيةللنهار:موقف ملك السعودية يؤكد تجاوبه مع دعوة بري للحوار

            
نقلت صحيفة "النهار" عن مصادر ديبلوماسية عدم استبعادها أن يكون موقف الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز متجاوباً مع دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري لجهة أن تدعم السعودية حواراً ليس فقط حول طرابلس، كما طلب رئيس مجلس النواب، بل حول الوضع بكامله.
ولفتت الى أن الرياض لم تتخذ الاجراءات التي اتخذتها أربع دول من مجلس التعاون الخليجي في شأن منع رعاياها من السفر الى لبنان ودعوتهم الى الخروج منه في حال وجدوا فيه.
وشدّدت المصادر على أهمية نبذ الاستفزاز وتوحيد الصف لمواجهة ما يحاك للبنان لضرب الاستقرار فيه، معتبرة أن حوادث طرابلس الدامية تطورت الى مواجهة بين مذهبين، بدليل أن العاهل السعودي عبّر عن قلقه من استهدافها "إحدى الطوائف الرئيسية التي يتكون منها النسيج الاجتماعي اللبناني".
وحذّرت من "امكان تشعبها لاحداث فتنة طائفية في لبنان واعادته الى شبح الحرب الأهلية". ودعت الى قراءة متأنية للرسالة البالغة الخطورة للملك السعودي، والتي تنطوي على قلق فعلي وليس نظرياً، وهي بمثابة جرس إنذار.
ونبهت الى انه في حال توقف التدهور في مختلف المناطق التي تقطنها طائفة معينة، وفي حال توقف الاشتباكات نهائياً، فلعل الرسالة المستخلصة هي أن ما حصل في لبنان عبارة عن هزات صغيرة، وهذا يؤشر الى أن زلزالاً يمكن أن يضربه إذا قرر المتآمرون عليه ذلك، ما جرى هو "بروفة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق