الثلاثاء، 22 مايو 2012

نوار الساحلي يصف المستقبل بالميليشيا: يحاول أن يكون بديلا عن الدولة

             
اشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي في تصريح له الى انه "بالأمس نفذت "ميليشيا حزب تيار المستقبل المسلحة" عملية اعتداء آثم على مركز "التيار العربي" في قلب العاصمة بيروت، وقد قامت "ميلشيا المستقبل" بإطلاق النار من مختلف أنواع الأسلحة الحربية والقذائف الصاروخية مروّعة المواطنين الآمنين  في منازلهم".
واعتبر الساحلي أن "هذا الفعل لا يمكن أن يصنف سوى في خانة فرض الآراء ومحاولة  للسيطرة بالقوة المسلحة على الساحة، وذلك خلافا لكل الأدبيات التي كان يدعيها هذا الحزب". اضاف انه "أصبح جليا وواضحاً لكل الناس أن حزب "المستقبل" لا يمكنه تقبّل الرأي الآخر، خاصة إذا كان هذا الرأي مخالفا لتوجهاته الأحادية و المرتهنة للخارج". ولفت الى أنّ "حزب "المستقبل" بميلشياته المسلحة لا يسمح للدولة القيام بدورها ويحاول أن يكون بديلا عنها عندما لا تكون تحت إمرته أو على مزاجه السياسي".
ولفت الى "إن الأحداث الأليمة التي وقع ضحيتها عدة مواطنين لبنانيين، تؤكد أن حزب المستقبل هو ميليشيا بكل ما للكلمة من معنى"، وقال: "نحن من جهتنا نعتبر أن ما حصل هو أمر خطير وهو برسم الرأي العام اللبناني، ونؤكد مصرين أن الدولة يجب أن تكون الراعي الوحيد لكل المواطنين وبالتالي فواجبها حمايتهم وحماية السياسيين، وملاحقة واعتقال العابثين بالأمن والمخلين بالقوانين والأنظمة".
وشدد الساحلي على انه "من حق بيروت عاصمة الوطن أن تنعم بالأمن والطمأنينة بعيداً من هذه الحركات الميليشياوية الإرهابية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق