الأحد، 20 مايو 2012

كنعان:كلام عن طرد الجيش يجعلنا غير مرتاحين ولا يمكن محاكمة مؤسسة الجيش

        
أكد رئيس لجنة المال والموازنة ابراهيم كنعان ان "الجيش اللبناني هو حامي وعماد الوطن والجيش كمؤسسة وطنية غير بحاجة لاحد ان يدافع عنه، ودماء شهدائه بكل مفترق وبكل استحقاق نعلم اهمية ذلك"، مشيرا الى انه "لا نريد هذا الكلام الذي يصدر من هنا وهناك، والان التحقيق سياخذ مجراه وكل كلام عن رفض التحقيق العسكري هو مخالف للقوانين خصوصا عندما يتعلق الامر بمؤسسة الجيش".
وعن الكلام الذي يقال عن طرد الجيش، امل كنعان في حديث لـ"OTV" ان يكون كلام انفعالي ليس الا وما سمعناه من انتقاد وتعرض للجيش لاسيما في الشهرين الماضيين يجعلنا غير مرتاحين، والتلطي وراء مشاعر الناس هو امر مستهجن ونعلم محبة الناس للجيش واحتضان اهالي عكار له".
واعتبر ان "الخطاب السياسي الذي نسمعه هو ليس خطاب اهل عكار، ولنقول ان تسييس الامر مرفوض وهناك تحقيق يحصل ولدينا ثقة بالمؤسسة العسكرية وعملية التسييس بمعنى عملية الخطاب السياسي وتم الكلام عن عزل المنطقة والجيش هو جيش لكل اللبنانيين وله منهم كل الثقة ونعزي بأهل الضحايا وما الذي حصل وننتظر وما هي الظرف وكيف حصلت هذه الحادثة ومن يريد الحقيقة فلينتظر التحقيق ويمتنع عن التسييس وهذا الامر يجعلنا نصل الى نتيجة سليمة دون ان نعرض لبنان والمؤسسة الوطنية لاي اهتزاز".
وتابع: "الجيش لا مشكلة له مع الناس ولا طائفة والجيش هو جيش الشعب ووضعه مثل وضع الشعب ويعاني من ظلم مثل ما يعانيه الشعب وفي حال كان هناك اي احد يستهدف الجيش يكون يستهدف وحدة لبنان ولكن نحن اليوم اقوى والارادة السياسية اقوى".
واضاف: " حماية لبنان والجيش يقتضي بان يكون هناك اعتماد في لبنان ان كان شيء اسمه 8900 مليار يفترض ان يتم توقيعه ويؤمن استمرارية لكل المؤسسات والجيش اللبناني يحمي البلد ولا يمكن ان نحاكم هذه المؤسسة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق