الثلاثاء، 1 مايو 2012

هذا هو سيناريو "فيلتمان" الجديد

في معلومات لمصادر دبلوماسية عليمة أن أهم نقطتين يريد فيلتمان دفع حلفائه في المعارضة للتشدد في تطبيقهما هما:
ـ النقطة الأولى تقديم أقصى ما يمكن من «مساعدات» لوجستية وعسكرية للمجموعات المسلحة في سورية، وتحريض الحكومة اللبنانية على الالتزام بالعقوبات الأميركية ضد سورية، مع العلم أن لبنان بالأصل ليس معنياً بهذه العقوبات.
ـ النقطة الثانية، العمل للإبقاء على قانون الستين، لأنه يشكل رافعة أساسية أمام فريق «14 آذار» للحصول على أكثرية في الانتخابات النيابية المقبلة، والبدء في التحضير لها حيث سيبلغ فيلتمان حلفاءه أن على فريق المعارضة العمل لربح المعركة الانتخابية مهما تكن الظروف، وهو مستعد لتأمين كل الإنفاقات المالية لهذه المعركة من السعودية وقطر، حتى لو وصلت إلى ثلاثة مليارات دولار.
وفي معلومات المصادر أن الأميركي بدأ يعد منذ الآن لإحداث انقلاب كبير في الساحة الدداخلية على خلفية نتائج الانتخابات، وهو سيطالب حلفاءه بممارسة أقسى الضغوط لإقالة الحكومة والمجيء بحكومة حيادية، تساهم في ربح المعركة الانتخابية. وتكشف المصادر أن السيناريو الأميركي لما بعد الانتخابات يتحدث عن ثلاث نتائج كبيرة يجب أن يحصل عليها فريق «14 آذار» وهي أكثرية في المجلس النيابي، وتشكيل حكومة لا تشارك فيها قوى الثامن من آذار والمجيء برئيس للجمهورية من داخل هذا الفريق حيث المرشح الأميركي الأول هو سمير جعجع.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اتصلت أمس برئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وأبدت رغبتها بإيفاد نائبها فيلتمان إلى بيروت!
"البناء"

0 التعليقات:

إرسال تعليق