الأربعاء، 9 مايو 2012

كيف تمكن حزب الله من قتل "الرجل الأفضل والأذكى والأقوى بالوحدات الخاصة الإسرائيلية"؟

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية تفاصيل ما أسمتها "عمليات إنقاذ لجنودها الذين شاركوا بإنقاذ وحدات عسكرية تقطعت بها السبل في جنوب لبنان" خلال حرب تموز 2006.
ويظهر تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية تفاصيل وهوية ضابط العملية التي جرت في اللحظات الأخيرة من اجل إنقاذ مجموعة من الجيش الإسرائيلي حوصرت بمدينة بعلبك في عمق الأراضي اللبنانية وهي العملية التي جرت بعد وقف إطلاق النار المعلن.
وتوضح العملية آلية الاتصال بين فريق الإنقاذ والفريق المحاصر على الأرض بكل تفاصيله، حيث كانت المجموعة قد حوصرت بعد ورود معلومات من أجهزة الاستخبارات الخارجية حول وجود شحنة أسلحة متطورة من المقرر أن تصل لحزب الله وكانت مهمة القوة تفجيرها وضمان عدم وصولها للحزب، حيث استطاع حزب الله اكتشاف القوة الإسرائيلية واشتبك معها عن قرب مما أدى إلى مقتل قائد الوحدة امانويل مورانو وهو وبحسب القناة الاسرائيلية "الرجل الأفضل والأذكى والأقوى بالوحدات الخاصة وهي الأمور التي أعطته الفرصة ليكون قائدها وهو الأمر الذي أدى إلى عدم سماح الجيش بنشر صوره حتى يومنا هذا".
ويلفت التقرير إلى "انه وبعد ست سنوات من دراسة الحادثة يكرم سلاح الجو فرقة الإنقاذ حيث سلمهم قائد القوات الجوية الإسرائيلية أوسمة شرف على جهدهم الذي تمثل بإنقاذ الوحدات الخاصة، حيث جرى تسليم الأوسمة لأربعة طيارين وأربعة مقاتلين والذين تمكنوا من إخراج الوحدات الخاصة من عمق الأراضي اللبنانية".
ويكشف التقرير أن قائد وحدة الإنقاذ هو 'شيفنبارو' الذي يسمع صوته بعملية الإنقاذ قتل في عمليات تدريب برومانيا قبل عام حيث سقطت طائرته في جبالها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق